You are here: Home 2 ثقافة و فن 2 دردشة فنية مع الفنان المراكشي عزيز الحبيبي

دردشة فنية مع الفنان المراكشي عزيز الحبيبي

المسرح الملكي يصلح لككل شيْء الا للمسرح (ساكن فيه غير الحمام)، ولا من يحرك ساكنا .

الانتفاضة : حاوره بوبكر فهمي ومحمد السعيد مازغ

مساء الخير 

في إطار انفتاح الانتفاضة على الفعاليات الثقافية والفنية بمدينة مراكش، وسعيا منها في تسليط الضوء على وجوه رسمت مسارها على ركح المسرح او التلفزيون والسينما، كان لها لقاء مع الفنان عزيز الحبيبي

من يكون السيد عزيز ؟ وما هي أهم الأعمال التي شاركتم فيها ؟

عزيز الحبيبي ممثل مسرح، تليفزيون وسينما

من اعمالي : عبدو عند الموحدين، سارة، عقبا لك، .عند الفورة يبان الحساب، .الترقية، .بابا تكونيكتا، .سطاجير، .القصر الكبير (انتاج خليجي)،.هو امير الصحراء (انتاج خليجي)…

2 إذا سمحتم ، كيف ترون الحركة الفنية بمراكش خلال شهر رمضان ؟

الحركة الفنية بمراكش خلال شهر رمضان المبارك شبه مشلولة ، ليست كالسنوات السابقة حيث كان شهرا حافلا بالانشطة الفنية ، وله برنامج خاص به وغني جدا، عروض مسرحية، جلسات شعرية، جلسات موسيقية ، توقيع كتب ومؤلفات… فبغض النظر عن بعض المشاركات المحتشمة بعدد ضئييييل جدا من العروض المسرحية ، فلا شى اخر يذكر للاسف الشديد.

ما السبب في هذا الجمود أو التراجع المهول في الأعمال الفنية بمدينة مراكش ؟

اظن ان السبب الاساسي هو ان  مدينة مراكش والتي تعتبر من اشهر المدن العالمية ، لاتوجد بها قاعات عروض . فمدينتنا لا توجد بها ولو قاعة عرض واحدة . حاليا قاعة دار الثقافة بالداوديات مغلة من أجل الاشغال ولا نعلم الى متى.

المسرح الملكي يصلح لككل شيْء الا للمسرح (ساكن فيه غير الحمام)،ولا من يحرك ساكنا .

3 ، إذا كانت مدينة مراكش تفتقر إلى فضاءات صالحة للمسرح، فما بال الأعمال الفنية بالتلفزة المغربية ؟

الاعمال الفنية بالتلفزة ككل سنة ضعيفة جدا نفس الشي هذه السنة،  وأغلب جمهورها من الأطفال بحيث لا ترقى الى مستوى المتلقى البالغ. اعمال يغلب عليها التهريج .

قد نستتثني المسلسلات الدرامية التي عرفت هذه السنة تطورا ملحوظا ومتابعة مهمة لانها تتوفر على كتابة جبدة وسيناريو محبوك واذاء مقنع للممثلين.

لازلنا بعيدين جدا عن “السيتكوم ” الحقيقي وعن “الكاميرا الخفية ” بمعناها الاحترافي .أتمنى الاطلاع على كامرا خفية التي ينتجها جيراننا التونسيون والجزائريون، والاستفادة من تجاربهم فهم تجاوزوننا بسنوات ضوئية في هدا المجال، وأظن ان سبب نجاحهم هو احترامهم للجمهور وللمشاهد.

4 ، ما جديدك الفني الاستاذ عزيز ؟

جديدي الفني ، لذي  مشاركة في سلسلة طاكسي 2.0 ، لليلى التريكي ، وفيلم تليفزيوني  (مول الهوندا) لعلي الطاهري ، سيبث قريبا . ثم فيلم سينمائي سيخرج للوجود بداية السنة المقبلة انشاء الله (هلا مدريد فيسكا بارسا) للمخرج عبد الاله الجوهري.

شكرا لك استاذي .اتمنى ان نلتقي بكم قريبا مع السي بوبكر فهمي .

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW