دراسة علمية تحذر من إعادة استعمال القنينات البلاستيكية بسبب أضرارها الصحية

الانتفاضة

أكدت دراسة علمية أن على ضرورة تجنب إعادة استعمال القنينات البلاستيكية الفارغة لما قد تحتويه من بكتيريا مسببة لعدة أمراض .

 وأفادت الدراسة التي نشرها موقع “دويتشه فيله” بأن المياه ضرورية جدا للصحة خصوصا في فصل الصيف الذي يتطلب كميات أكبر من المياه للمحافظة على رطوبة الجسم المرتبطة بكل الوظائف الطبيعية ، لذا يجب الحرص على شربها يوميا مع الانتباه إلى تحذيرات وتوجيهات طبية مثل تجنب إعادة ملئ القنينات البلاستيكية الفارغة لما قد تحتويه من بكتيريا مسببة للأمراض.
وأظهرت الدراسة أن إعادة استعمال قنينات المياه البلاستيكية مضر للصحة، لأنها مصممة للاستعمال لمرة واحدة فقط ، لذلك تؤكد الدراسة على الانتباه إلى هذه النقطة جيدا حيث أظهرت نتائج تحاليل أُجريت على بعض القنينات بعد استخدامها لمدة أسبوع، وجود مواد كيميائية وبكتيريا . وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المواد قد تكون مسؤولة عن التسبب بأمراض خطيرة ، كأمراض القلب، والمشاكل الهرمونية، وخطر الإصابة بسرطان الثدي ، إلى جانب مخاوف على وجه الخصوص من مادة (بي بي أ) أو (بيسفينول أ) وهي مادة كيميائية مثيرة للجدل، تُستخدم في صناعة البلاستيك ويعتقد أنها تتداخل مع الهرمونات التناسلية.

التعليقات مغلقة.