إصابة عدد من المواطنين بدولة الإمارات المتحدة بحالة من الارتباك والذهول بعد مشاهدتهم لفجوة تشبه الدوامة تظهر بسماء مدينة العين -= عاجل =- رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف يقدم استقالته -= عاجل =- الحبيب المالكي : "الوفد الإيراني لم يحترم كل الشروط الجاري بها العمل والمضمنة في دفتر التحملات" -= عاجل =- في لقاء لفرقة مسرح سيدي يحيى الغرب وشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب: هل ساهمت منطقة الغرب بالمغرب في مقاومة الاستعمار الفرنسي؟ -= عاجل =- إستئنافية فاس تبرئ الصحافي عمر المزين من تهمة النصب وانتحال صفة بعد شكاية مفبركة لإخراس صوته ‎ -= عاجل =- الحكومة تخرق الدستور والقاضي الدستوري ينحرف -= عاجل =- عشريني يضرم النار في جسده ببني ملال -= عاجل =- انهيار مسجد قيد الانشاء بالكويت يودي بحياة ثلاثة أشخاص -= عاجل =- تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 14 ماي المقبل -= عاجل =- عدد من مديريات التعليم تعتمد نظام الاقسام المشتركة بسبب اضرابات الاساتذة المتعاقدين

You are here: Home 2 علوم 2 دراسة:التوت الأحمر يساعد على التحكم بمستويات السكر

دراسة:التوت الأحمر يساعد على التحكم بمستويات السكر

الانتفاضة/وكالات

أظهرت دراسة طبية أميركية حديثة أن تناول التوت الأحمر (raspberry) قد يساعد على التحكم بمستويات السكر ومقاومة الإنسولين لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

وأجرى الدراسة باحثون في معهد إلينوي للتكنولوجيا بالولايات المتحدة، ونشرت في دورية البدانة (Obesity) العلمية.

وأوضح الباحثون أن المرضى الذين يعانون من مقدمات السكري أكثر عرضة لعدد من المضاعفات، بما في ذلك تطوير مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض ألزهايمر.

وأضافوا أن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالسكري هم من يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

ولكشف الآثار العلاجية للتوت في الوقاية من السكري، راقب الفريق 32 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عاما، وأجري اختبار للدم لهم على مدار 24 ساعة بعد تناول وجبة الإفطار في ثلاثة أيام منفصلة.

وكانت وجبات الإفطار الثلاث متشابهة في السعرات الحرارية والمغذيات، ولكنها اختلفت في كمية التوت الأحمر، حيث لم تحتو الوجبة الأولى على التوت، في حين احتوت الوجبة الثانية على كوب واحد من التوت، والثالثة على كوبين منه.

وأظهرت النتائج أنه مع زيادة كمية التوت في وجبة الإفطار احتاج الأفراد المعرضون لخطر الإصابة بالسكري إلى كمية أقل من الإنسولين لإدارة غلوكوز الدم لديهم، وعندما تم تناول كوبين من التوت الأحمر في الوجبة كانت تركيزات الغلوكوز أقل مقارنة بالوجبة التي خلت من التوت الأحمر.

وقالت قائدة فريق البحث الدكتورة بريت بورتون فريمان “غالبا ما يطلب من الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالسكري عدم تناول الفاكهة بسبب محتواها من السكر، ومع ذلك فإن بعض الفواكه مثل التوت الأحمر مفيدة للغاية للوقاية من السكري، لاحتوائه على مكونات مثل الأنثوسيانين التي تعطيها لونها الأحمر”، وفقا للأناضول.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW