شرطي يشهر سلاحه في وجه شخص من ذوي السوابق بقلعة السراغنة دون استعماله-آخر الأخبار-ما حقيقة من ظهروا بالراية واللباس المغربيين ومن هي طائفة الموريش (Moorish) أو ما يعرف بـ (مغاربة أميركا)،.؟-آخر الأخبار-عناصر القوات المساعدة ببني ملال يتبرعون بدمهم للمركز الوطني لتحاقن الدم-آخر الأخبار-فريق مصلحة بطاقة التعريف الوطنية بالمنطفة الإقليمية للامن بابن جرير  يحل بقيادة رأس العين بإقليم الرحامنة -آخر الأخبار-كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة-آخر الأخبار-وكيل الاراضي السلالية "خال ملال" بجماعة وقيادة ترناتة زاكورة يدق ناقوس الخطر؟؟!-آخر الأخبار-أكاديمية الجهة الشرقية المديرية الإقليمية بركان مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي -بــــــــــــــــلاغ--آخر الأخبار-لقاءات تفاعلية عن بعد في التوجيه بأيت أورير والتوامة -  المديرية الإقليمية الحوز-آخر الأخبار-وحدة الحركة الحقوقية رهان حاسم-آخر الأخبار-بالمغرب 456 حالة شفاء من كورونا و(850) مصاب قيد العلاج ،و نسبة التعافي فاقت 86 في المائة.

خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / خمسة قراء مغاربة فازوا بجوائز الدورة السادسة في“التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020”
خمسة قراء مغاربة فازوا بجوائز الدورة السادسة في“التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020”

خمسة قراء مغاربة فازوا بجوائز الدورة السادسة في“التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020”

الانتفاضة

تمكن خمسة من القراء المغاربة من الفوز بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020 ” في دورتها السادسة والتي تقام بأبوظبي كل سنة خلال شهر رمضان المبارك .

الفائزون المغاربة الخمسه هم  الشابة فاطمة الزهراء المرابط فازت   بأفضل جائزة ترتيل للقرآن الكريم في ” فئة كل الجنسيات -الإناث “، فيما نالت كل من كوثر الزييري، وشيماء لشهاب المركزين الثاني والثالث .

و اما القارىء المغربي أنس المحمدي فقد احرز على جائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم ،في فئة “كل الجنسيات -الذكور ”

كما فاز  القارئ  عبدالله بلا من المغرب بالمركز الثالث

وقد جرى تتويج الفائزين بالجائزة خلال حفل افتراضي عن بعد نظم في أبوظبي ترأسه سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي ، وذلك بمشاركة القائمين على الجائزة و مرتلين من جنسيات مختلفة شملت بالاضافة الى المغرب كلا من اليمن وباكستان واندونيسيا والاردن إلى جانب الفائزين من مواطني ومواطنات دولة الإمارات .

وتضم الجائزة فئتين رئيسيتين تتعلق بالأولى بفئة الترتيل للقرآن الكريم والتي تقسم إلى ثلاثة أقسام أحدها مفتوح لكل الجنسيات من كافة أنحاء دول العالم، من الذكور والإناث والاطفال ، فيما يهم القسم الثاني من الجائزة المواطنين الاماراتيين من الذكور والإناث والأطفال كذلك ،بينما تم تخصيص القسم الثالث لأصحاب الهمم تقديرا لهذه الفئة من المجتمع.

أما الفئة الثانية الرئيسية، فتهم فئة الفيلم القصير التي اختير لها هذه السنة موضوع “التضامن الأسري والتضافر المجتمعي، /المسؤولية الأسرية والمجتمعية”.

وقال القائمون على الجائزة ان عدد المشاركين في الدورة السادسة بلغ 3394 مشاركا من 58 جنسية ، مقارنة مع 1932 مشاركا في الدورة السابقة.

وكانت دورة 2019 من الجائزة قد شهدت تتويج ثلاث شابات مغربيات في مجال ” ترتيل القرآن الكريم” بالنسبة لفئة ” الإناث كافـة الجنسـيات ” حيث فازت بالمركز الأول شيماء زروال، وبالمركز الثاني سارة الحيلي، والثالث سلمى الصحصاح.

تجدر الاشارة الى أن قيمة الجائزة تبلغ 30 ألف درهم إماراتي بالنسبة للفائز بالمركز الأول و20 ألف درهم للمركز الثاني و 10 آلاف درهم للمشارك الذي جاء في المركز الثالث.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW