خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / خطير ..الرئيس السابق بجماعة فروگة يفضح مزانية خيالية
خطير ..الرئيس السابق بجماعة فروگة يفضح مزانية خيالية

خطير ..الرئيس السابق بجماعة فروگة يفضح مزانية خيالية

الانتفاضة

سعيد أيت علا

أكد محمود بوعدي الرئيس السابق لمجلس گماسة على حسابه الخاص فايسبوك” موضحا في هذه التدوينة أن رئيس جماعة كماسة سيقوم بطلب قرض بقيمة 185 مليون من صندوق التجهيز الجماعي لتوسيع الكهرباء ليرهن بذلك ميزانية الجماعة لسنوات عديدة لسداد أقساط هذا الدين، مع العلم أن الجماعة تتوفر على مبلغ 120 مليون مخصصة لتوسيع الشبكة الكهربائية منذ سنة 2019 (اي ما يكفي تقريبا لإنجاز 240 عمود كهربائي)، كما أن الجماعة في استطاعتها وبامكانياتها الذاتية توفير مبالغ اضافية كل سنة لهذا المشروع دون اللجوء إلى الإقتراض من صندوق التجهيز الجماعي. ولكن الرئيس فضل حرمان الساكنة من الكهرباء بتأجيل هذا المشروع رغم إمكانية انجازه منذ سنة 2019 كما فضل رهن الجماعة لسنوات لأداء أقساط الدين مقابل صرف ميزانيات ضخمة على الكازوال والهاتف وإصلاح السيارات ومؤسسة التعاون وما إلى ذلك..

كما تبين في هذه التدوينة التي أشار فيها محمود بوعدي الرئيس السابق بأن المزانية تبخرت في الكزوال والهاتف وإصلاح السيارات .

وفي نفس السياق تطالب فعاليات المجتمع المدني من المجلس الجهوي للحسابات للوقوف على ما يقع في المجلس الجماعي حسب التدوينة التي تم نشرها بإسم الرئيس السابق والذي أشار فيها إلى مبالغ مالية باهضة لم تستفد منها الساكنة ولم يخرج منها أي مشروع للوجود .

كما ستعمل الجريدة على هذا الموضوع من أجل تنوير الرأي العام، وكذا الشأن المحلي، وفي إنتظار رد الرئيس الحالي هل كل المعاناة التي تعاني منها ساكنة فروگة وكذا توضيح مقنع حول الميزانية التي أشار لها خصمه السياسي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW