خبر عاجل
You are here: Home / دينية / خطبة جمعة موحدة حول فيروس كورونا بمساجد المغرب
خطبة جمعة موحدة حول فيروس كورونا بمساجد المغرب

خطبة جمعة موحدة حول فيروس كورونا بمساجد المغرب

الانتفاضة

عممت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، امس الخميس 12 مارس 2020، على مختلف مندوبيها بجهات المملكة، مذكرة مرفوقة بخطبة جمعة موحدة حول فيروس كورونا المستجد.

الخطبة التي سيتم إلقاؤها اليوم الجمعة على جموع المصلين، ستحث المواطنين على اتخاذ كل أشكال الاحتياط والاحتراز ضد فيروس كورونا المستجد، لكن في المقابل، تضيف الخطبة، “لا ينبغي أن يخلق ذلك في نفوسهم الهلع والفزع، ما دام الفيروس يواجَه بجملة من الإجراءات والتدابير لمعالجة المصابين والحد من انتشاره”.

وبينت الخطبة بعضاً من الأعراض التي تظهر على المصاب بهذا الفيروس، وكذا طرق الوقاية منه، موضحة أن دين الإسلام نص على النظافة التي تعتبر خير وسيلة للوقاية من الأوبئة، حيث ربطها بالطهارة، داعية في الوقت نفسه إلى عدم اتباع الإشاعات والأخبار الزائفة، والتي قد تسبب نوعا من الارتباك بين الناس، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإقبال على البضائع والسلع وتخزينها، مما يتيح الفرصة للمضاربين للتلاعب بالأسعار.

وحذرت الخطبة في معرض الحديث عن هذا الموضوع، من قضية الاحتكار، معتبرة هذا الأمر يدخل في إطار أكل أموال الناس بالباطل، داعية المواطنين إلى الحرص على الحفاظ على النفس والبدن والعقل، لأنها من الضروريات المأمور بالحفاظ عليها شرعا.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW