أنت هنا: الرئيسية 2 علوم 2 خريبكة .. زكرياء بوشراعي يفوز بالمرتبة الأولى في البرمجيات المكتبية ميكروسوفت أوفيس

خريبكة .. زكرياء بوشراعي يفوز بالمرتبة الأولى في البرمجيات المكتبية ميكروسوفت أوفيس

الانتفاضة

فاز التلميذ زكرياء بوشراعي من مدينة خريبكة، ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، بالمرتبة الأولى خلال المرحلة النهائية من الإقصائيات الجهوية للمباراة الوطنية للإشهاد الخاصة بتلميذات وتلاميذ الجذوع المشتركة في اثنين من البرمجيات المكتبية ميكروسوفت أوفيس إصدار 2013 (وورد وإكسل).

وأسفرت نتائج هذه المنافسة عن فوز التلميذ زكرياء بوشراعي من ثانوية الفوسفاط التأهيلية بخريبكة، والذي سيخوض المباراة الوطنية (ميكروسوفت أوفيس سبي سي ليست) الخاصة بتلاميذ الجذع المشترك، التي سيتم تنظيمها بمدينة الرباط خلال شهر ماي الجاري، بهدف تحديد تلميذين لتمثيل المغرب في الأطوار النهائية التي ستقام بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية صيف سنة 2017.

وأفاد بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بخريبكة بأن هذه الإقصائيات، التي أجريت مؤخرا بمركز الامتحان الإشهادي التابع لأكاديمية جهة بني ملال-خنيفرة، أشرفت عليها لجنة مركزية من مديرية برنامج (جيني).

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الإقصائيات شارك فيها مائة تلميذة وتلميذ موزعين على الأقاليم الخمسة المكونة لجهة بني ملال-خنيفرة، حيث مثل إقليم خريبكة عشرون تلميذة وتلميذ من مختلف الثانويات التأهيلية بالإقليم، ليتأهل إلى المرحلة الأخيرة ستة مترشحين ضمن العشرة الذين نالوا شرف المنافسة النهائية على مستوى الجهة.

يشار إلى أن تنظيم هذه المباراة يندرج في إطار تنزيل مضامين الرؤية الإستراتيجية 2015 / 2030 لإصلاح منظومة التربية والتكوين عن طريق تفعيل المشاريع المندمجة، وخاصة المشروع المندمج رقم 12 المتعلق بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

اضف رد

إعلن لدينا