You are here: Home 2 ثقافة و فن 2 حوار شيق مع الممثلة والمطربة بشرى خالد

حوار شيق مع الممثلة والمطربة بشرى خالد

26qpt8004

حاورتها سهيلة المنادي، صحفية متدربة

حدثينا قليلا عن دورك الجديد في الفيلم السينمائي”غرام وانتقام” المعروض حالا بالقاعات السينمائية ؟

دوري في فيلم غرام وانتقام لمخرجه عبد الكريم الدرقاوي يعتبر دور جد مركب ، وهو دور منى المطربة صاحبة محل و المتهمة بقتل ثلاث رجال بحجة الانتقام منهم ، هدا الدور حاولت أن أجسده بكل احترافية ومهنية وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور المغربي.

فيلم حرب الرمال ترك بصمة مهمة في تاريخ بشرى الفني ماهي خصوصيات هاته التجربة؟
أعتز بمشاركتي في فيلم ” الوشاح الأحمر ” للمخرج محمد اليونسي لأنه يتطرق لموضوع حساس و مهم و هو حرب الرمال مابين سنة 63/67 و عمق العلاقات الإنسانية بين المغرب و الجزائر . كما أسعدني مشاركتي إلى جانب نخبة من ألمع الفنانين المغاربة من بينهم النجم الراحل محمد البسطاوي حيث كان آخر أفلامه و كريم السعدي ومحمد الشوبي ويسرا طارق .

بشرى خالد مطربة بالدرجة الأولى، لمادا اهتميتي أكثر بالتمثيل على حساب الطرب؟
بشرى خالد مطربة بالدرجة الأولى لكنني مؤمنة بأن الفن ليس له حدود أو تخصصات، و التمثيل هو حلقة متصلة بالغناء خصوصا إذا كانت هناك موهبة . أنا مارست المسرح الغناء و الرقص منذ الطفولة و تفوقت فيهم ، بحيث كنت دائما القائدة في جميع الحفلات و الاعتياد الوطنية و الأنشطة المدرسية ، لكن دائما كنت أفضل الغناء أكثر، أما اﻻن فلا أمانع بلعب أدوار في المسرح والتلفزيون و السينما شرط توفر نصوص جيدة تعالج قضايا المجتمع وتوصل رسائل مهمة للمتلقي مثل مشاركتي بدور رئيسي في فيلم غرام وانتقام للمخرج الرائع و المتميز عبد الكريم الدرقاوي الذي يناقش من خلاله مشكل الإرهاب و مشكل الاغتصاب و زواح القاصرات.

هل تعتبرين مشاركتك الغناء مع الفنانة ميادة الحناوي بداية نجوميتك؟
أكيد بعد حصولي على الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية الدينية سنة 2009 و مشاركتي في عدة ملحمات وطنية و سهرات جاء غنائي مع السيدة ميادة الحناوي والذي كان فأل خير دعم مسيرتي الفنية و زاد من شهرتي في الحقل الفني، لكن غنائي على منصة النهضة في مهرجان موازين سنة 2013 أكد مصداقيتي كمطربة مغربية تحب بلدها حتى النخاع .

نلاحظ عدم اهتمامك بالأغنية الشبابية الخفيفة ما سر عدم اهتمامك بها ؟
تربت أذني على الأغنية الملتزمة و الطربية ، لهذا تجدين ميولي و عشقي يبقى دائما في هذا الاتجاه، لكن الموجة اﻻن تحثني على التجديد كفنانة شابة شرط الحفاظ على الكلمة الجميلة و الهادفة واللحن الذي يدخل اﻻذن بسرعة و بدون استئذان. اشتغلت مع الراحل مصطفى بغداد و شكيب العاصمي في أغنية “الدار البيضاء” و ابراهيم بركات في أغنية “خايفة عليك” وعدة أغاني مع كتاب و ملحنين معروفين، لكن اﻵن و كما سبق وذكرت عصر السرعة يحتم علي التجديد، ولهذا قمت مؤخرا بعمل بعنوان “جاو الخطاب” و سينغل آخر بعنوان ” ناري واعر” مع خالد الطالياني وهشام الفطوشي بكلمات مغربية مئة بالمئة وايقاع مغربي خليجي. 
ما هو الجديد الغني لبشرى خالد ؟
جديدي الفني متنوع بين التمثيل و الغناء ، فبعد مشاركتي في الفيلم المهم مع محمد اليونسي ” الوشاح الاحمر الذي ثم عرضه في مهرجان طنجة الدولي ، بشرى خالد في جميع القاعات السينمائية منذ 8 ابريل بفيلم ” غرام وانتقام ” للمخرج عبد الكريم الدرقاوي، ثم مسلسل ” ولادي ” للمخرجة جميلة البرجي بالاضافة لألبوم “الحجلة” الذي يتضمن 15 أغنية مختلفة من حيث الكلمة واللحن و التوزيع، اشتغلت فيه مع الأستاذ رضى الإدريسي وجمال القواس، ثم سينغل جديد يواكب الموجة بعنوان ” ناري واعر” مع ” احتفاضي فيه بالتمغربية ديالنا، هناك أيضا عدة حفلات ومهرجانات مهمة داخل و خارج ارض الوطن ، و قريبا سأبدأ التصوير من أجل المشاركة في فيلم سينمائي جديد مع ألمع المخرجين سأتركها مفاجأة للجمهور المغربي.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW