طلبة كلية الطب بوجدة ينتفضون في وجه وزير الصحة -= عاجل =- المجلس الفرنسي الإسلامي يقاضي شركتي فيسبوك ويوتيوب -= عاجل =- الحكم "بما قضى" في حق سائق قطار بوقنادل ، المتهم بالتورط في الفاجعة التي تسببت في مصرع عدد من الأرواح -= عاجل =- مركز ماين الطبي في مدينة بورتلاند، أكبر مدن ولاية أوريغون الأمريكية، يعلن عن قرب ولادة 9 ممرضات يعملن لديه -= عاجل =- الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، يحث المجتمع الدولي على سرعة توفير التمويل اللازم لتقديم مساعدات طارئة لموزمبيق وزيمبابوي ومالاوي -= عاجل =- أحمد عيسى عوض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي يؤكد دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية الوطنية -= عاجل =- تزنيت .. جريمة قتل بشعة راح ضحيتها سائق سيارة أجرة كبيرة يبلغ من العمر 58 سنة -= عاجل =- عبد السلام سي كوري رئيس مقاطعة جليز اعضاء المكتب المسير لفريق مولودية مراكش بمقر المقاطعة -= عاجل =- حريق اندلع بواحة تيغمرت بإقليم كلميم يوتي على 850 نخلة -= عاجل =- النقابات التعليمية تستمر في تصعيدها ضد وزارة أمزازي .. وتخوض إضرابا عاما يومه الثلاثاء

You are here: Home 2 جهوية 2 حقوقيون وعناصر الأمن بزاكورة يحبطون محاولة انتحار جماعي لعدد من المعطلين

حقوقيون وعناصر الأمن بزاكورة يحبطون محاولة انتحار جماعي لعدد من المعطلين

الانتفاضة

أحبط حقوقيون وعناصر الأمن بزاكورة، اليوم الاثنين، محاولة انتحار جماعي لعدد من المعطلين، هددوا بحرق أجسادهم بعد أن كفنوها أمام باشوية زاكورة، في خطورة غير مسبوقة، احتجاجا على ما أسموه “اختلالات شابت مباراة التعاقد بالإقليم”. ونفذ معطلون من حاملي الشهادات وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية زاكورة، وهم يرتدون الأكفان، ويحملون قوارير بنزين مهددين بحرق أجسادهم وسط إنزال أمني مكثف، تنديدا بـ “تماطل السلطات في التعاطي مع ملفهم المطلبي منذ 2013″، وفق ما ذكره مصدر من المحتجين فضل عدم الكشف عن هويته.

وقال المصدر ذاته، “نجتاز مباريات التعاقد ونتفوق في الاختبارات الكتابية والشفوية، وتصلنا الأخبار من داخل مديرية التعليم، أن أسماءنا ضمن لائحة الناجحين، غير أن الداخلية تقوم بالتشطيب عليها”. وأوضح أن المسؤولين طمأنوهم في المباراة الأخيرة للتوظيف بالتعاقد بأن الأولوية ستكون لأبناء الإقليم، “فإذا بنا نتفاجئ عند الإعلان عن اللوائح أن أغلب الناجحين من الرشيدية وورزازت ومكناس وأقاليم أخرى خارج زاكورة”، وفق تعبيره. وخاض المعطلون وقفة احتجاجية أمس الاثنين أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم بزاكورة دامت مدة 4 ساعات، يضيف أحد المعطلين في تصريح للجريدة، مشيرا أنهم قرروا الدخول في أشكال تصعيدية وخوض اعتصام أمام مقر الباشوية مع ارتداء الأكفان، ومحاولة الانتحار حرقا، قبل أن يتدخل حقوقيون ونقابيون وعناصر الأمن في آخر لحظة لثنيهم عن تنفيذ وعدهم بحرق أجسادهم.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW