حميد زيان مخرج" شهادة ميلاد"يصرح-آخر الأخبار-المحكمة الابتدائية بمدينة اليوسفية ترفض متابعة رشيد توكيل عضو الجمعية AMDH في حالة سراح-آخر الأخبار-مجموعة مؤسسات تعليم خصوصي بمراكش، تنهج مسلك الحوار، وتعفي الآباء من نصف واجباتهم الشهرية وهذه رسالة جمعية الآباء-آخر الأخبار-خطير .. الترامي على الأراضي السلالية بدوار ملال التابع لقيادة ترناتة اللاحق لدائرة تنزو لين بعمالة زاكورة بدون سند قانوني-آخر الأخبار-توقيف ضابطي أمن بمديرية الأمن الوطني بعد تورطهما في ارتكاب الغش في مباريات الضباط التي نظمتها المديرية سابقا-آخر الأخبار-ادارة السجون تعلن ان 75 مؤسسة سجنية خالية تماما من فيروس كورونا ووفاة سجينان-آخر الأخبار-المغاربة العائدون من الجزائر خمسة منهم مصابون بفيروس جائحة كورونا-آخر الأخبار-الخارجية المغربية تقدم على ترحيل بوطاهر احرضان القنصل المغربي بوهران الى جانب 300 شخص من المغاربة العالقين بالجزائر-آخر الأخبار-مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا-آخر الأخبار-المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / حفر وتصدعات في شوارع الصويرة والمجلس البلدي خارج التغطية
حفر وتصدعات في شوارع الصويرة والمجلس البلدي خارج التغطية

حفر وتصدعات في شوارع الصويرة والمجلس البلدي خارج التغطية

الصويرة : حفيظ صادق

تعرف شوارع وازقة ودروب وساحات مدينة الصويرة في الآونة الأخيرة، انتشار الحفر بشكل يؤكد بالملموس غياب اهتمام المسؤولين عن المجلس البلدي بالشأن المحلي، وانشغالهم بالتفاهات وما لا يدخل في إطار اهتمام المواطن وتحسين ظروفه المعيشية،  فضلا عن غياب المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وإلقاء الحبل على الغارب.

 

اين هم المسؤولون ؟ أين هم  المنتخبون؟  أين إولئك الذين يتبجحون بغيرتهم على المدينة، وبما حققوه من إنجازات ومشاريع تعود بالنفع على المدينة وعلى السياحة ؟ ، هل عيونهم لا ترى الحفر، وآذانهم لا تسمع مأساة الضحايا الذين يقعون فيها دون رحمة ولا شفقة، دون أن تثير فيهم سؤال الموطنة، والحق في سلامة الطرقات والسير فيها بأمان.
بالأمس مساءا سقط رجل مسن نقل على وجه السرعة إلى المستعجلات، ويوم قبله وقع سائح أجنبي، وذلك على مشارف شارع مولاي يوسف وهو شارع رئيسي ومحادي للسور التاريخي، وممر سياحي يؤدي في اتجاه باب دكالة او باب مراكش، ويشهد اقبالا من طرف المواطنين والزوار والسياح الاجانب.

انها حفر قنوات الصرف الصحي التي أضحت مصيدة للراجلين وخصوصا بالليل نظرا لانعدام الإنارة والضبط أمام سينما الريف. وحفر أخرى تعمل بنشاط كبير في اصطياد أصحاب الدراجات والعربات والسيارات الخفيفة التي تتسبب زيادة على وقوع اصحاب الدراجات ارضا والاصابة بالجروح والكسور، تؤدي الى أعطاب ميكانيكية بالسيارات 

فهل من ضمائر حية تقطع مع هده المهازل!؟ خصوصا ان الامر لا يتعلق بحفرة واحدة ولكن بحفر بالشوارع الرئيسيذ داخل المدينة العثيقة وخصوصا شارع الزرقطوني وشارع المستشفى…..
إن  الساكنة في حاجة الى تأهيل المدينة وتهييئها كمدينة سياحية عالمية ، وان تشكل لجنا تراقب ما خلفته الاشغال من حفر وتصدعات منذ السنة الماضية وان تعمل على اصلاح ما افسده المجلس البلدي والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW