رسميا نادي الكوكب المراكشي يحدد تاريخ جمعه العام الانتخابي-آخر الأخبار-مصرع 4 اطفال وجرح 20 شخصا بحادثة سير خطيرة بضواحي برشيد-آخر الأخبار-المصادقة بالأغلبية، على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020-آخر الأخبار-الرئيس الأمريكي يرتدي كمامة وجه في مكان عام، للمرة الأولى منذ بداية جائحة فيروس كورونا.-آخر الأخبار-صداع في رأس الكاف بعد امتناع دوالا الكامرونية عن استضافة ما تبقى من دوري عصبة الأبطال-آخر الأخبار-ارتفاع الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 93 حالة جديدة-آخر الأخبار-السلطة الاقليمية قررت فتح السوق الاسبوعي لابن جرير ورئيس المجلس الجماعي يصدر قرارا في الموضوع-آخر الأخبار-القصر لكبير.. شرطي يشهر سلاحه لتوقيف ثلاثيني تربص وهدد مفتش شرطي أمام منزله-آخر الأخبار-استعدادا لفتح المساجد.. إجراء “فحص كورونا” لـ1000 من الأئمة والقيمين الدينيين بطنجة-آخر الأخبار-قسي لحلو يزور تدريبات الكوكب المراكشي ويدعم اللاعبين معنويا ويعدهم بحل مشاكلهم المادية

خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / حضور متميز للمغرب في اللجنة الأولمبية الدولية، بعد إعادة تعيين أربعة مغاربة كأعضاء ضمن لجانها لسنة 2020
حضور متميز للمغرب في اللجنة الأولمبية الدولية، بعد إعادة تعيين أربعة مغاربة كأعضاء ضمن لجانها لسنة 2020

حضور متميز للمغرب في اللجنة الأولمبية الدولية، بعد إعادة تعيين أربعة مغاربة كأعضاء ضمن لجانها لسنة 2020

الانتفاضة

 حضور متميز للمملكة المغربية في اللجنة الأولمبية الدولية، من خلال إعادة تعيين نوال المتوكل وبشرى حجيج وهشام الكروج وكمال لحلو كأعضاء ضمن لجانها لسنة 2020.

وكرست نوال المتوكل حضورها المستمر في أروقة اللجنة الأولمبية الدولية بتعيينها مرة أخرى كعضو في لجنة التواصل.

ونالت نوال المتوكل، التي تعتبر أول امرأة عربية وإفريقية تحرز ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية (لوس أنجلس 1984)، عضوية اللجنة الأولمبية الدولية منذ 1997 -1998، حيث أسندت لها عدة مهام قيادية من قبيل عضوة المكتب التنفيذي، ونائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيسة لجان تقييم المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2016، ومنسقة الدورة الرابعة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب 2022 بدكار، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية بلوس أنجلس 2028.

وتشغل المتوكل حاليا فضلا عن لجنة التواصل، عضوية لجان الشؤون العامة والتطور الاجتماعي بالرياضة إضافة إلى لجنة المرأة في الرياضة.

كما أعيد تعيين هشام الكروج، الذي انتخب سنة 2004 عضوا باللجنة الأولمبية ولجنة العدائين لمدة ثماني سنوات، كعضو في لجنة “محيط العدائين.

أما بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، فقد أعيد تعيينها في لجنة الثقافة والتراث الأولمبي.

كما تشغل حجيج، التي تعد أول امرأة مغربية تنتخب على رأس جامعة رياضية بالمغرب، عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، ونائبة رئيس الكونفدرالية الافريقية، فضلا عن ترؤسها للجنة النسوية للاتحاد العربي للعبة.

من جهة أخرى، تم تعيين نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، السيد كمال لحلو، في لجنة التسويق باللجنة الأولمبية الدولية.

والسيد كمال لحلو عضو في المجلس التنفيذي لجمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية ونائب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الفرنكوفونية. وكان قد تم تعيينه عضوا في لجنة التسويق ومصادر تمويل جديدة داخل جمعية اللجان الأولمبية الوطنية.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، على موقعها على شبكة الأنترنيت، أن التركيبة الحالية للجانها تميزت بارتفاع نسبة الحضور النسوي حيث سجلت 47,7 في المائة من المناصب في اللجان الثلاثين، مقابل 45,4 سنة 2019.

 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW