خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / حصيلة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19)، بجهة مراكش أسفي في ارتفاع
حصيلة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19)، بجهة مراكش أسفي في ارتفاع

حصيلة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19)، بجهة مراكش أسفي في ارتفاع

الانتفاضة/متابعة

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19)، بجهة مراكش أسفي، حسب أخر الإحصائيات مساء يوم أمس الأربعاء 34 حالة مؤكدة، ينحدر أغلبها من مدينة مراكش، فيما الباقون يتوزعون بين أقاليم الصويرة، شيشاوة والحوز، ليبلغ معدل الإصابات اليومي 1.47 إصابة.
 هذا، وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة، فإن مدينة مراكش تأتي في المقدمة بما مجموعه 31 حالة، فيما تم تسجيل حالة واحدة بكل إقليم من الأقاليم الثلاثة: الصويرة، شيشاوة والحوز.
 وبالعودة إلى هويات المصابين الـ31 بمدينة مراكش، فإن أولى الإصابات  تم تسجيلها يوم 2 مارس الماضي، لفرنسي حل بمدينة مراكش رفقة أسرته، ليتبين في اليوم الموالي أنه مصاب، وبعدها تأكدت إصابة زوجته وطفله الرضيع.
 أما الإصابات التي تلت الأسرة الفرنسية، فيتعلق الأمر بسائح ألماني، ثم طالبة بكلية الطب والصيدلة بمراكش، ومستخدم بفندق مصنف بمراكش، ثم سائق سيارة أجرة وشقيقه، وخطيب جمعة بمراكش، وطبيب بمراكش، و6 موظفين عموميين من حملة السلاح، و مهاجر مغربي بإيطاليا، وحالتان بجماعة المشور القصبة أحدهما فرنسي الجنسية. إضافة إلى 12 آخرين.
 و بإقليم الصويرة تم تأكيد إصابة منعش سياحي فرنسي من أصول مغربية، وإصابة موظف عمومي من حملة السلاح بإقليم شيشاوة، وإصابة واحدة بإقليم الحوز، تتعلق بمدير شركة منجمية.
 هذا، ومن أصل 34 حالة المسجلة بجهة مراكش آسفي، نجد من بينهم 6 أجانب، خمسة يحملون الجنسية الفرنسية والسادس يحمل الجنسية الألمانية، لتبقى 28 حالة إصابة كلها لمغاربة. 
 وبالرجوع إلى أول حالة مؤكدة بجهة مراكش آسفي يوم 2 مارس الماضي، نجد أن المعدل اليومي للإصابات حتى حدود مساء يوم أمس الأربعاء، (23 يوميا) بلغ 1.47 إصابة في اليوم.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأسرة المتوفرة لمثل هذه الحالات، في بداية ظهور الفيروس، لم يكن يتجاوز 20 سريرا، 10 منها بمستشفى ابن زهر (المامونية) بمقاطعة مراكش المدينة، ومثلها بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمقاطعة جليز، قبل أن تضطر السلطات الصحية إلى تجهيز فضاءات أخرى للعزل الصحي بالمستشفيين المذكورين، مع إضافة أسرة أخرى بالمستشفى العسكري ابن سينا.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW