خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / حزب “الاستقلال” المغربي يقرر عرض الوزير الوفا على لجنة التأديب الثلاثاء

حزب “الاستقلال” المغربي يقرر عرض الوزير الوفا على لجنة التأديب الثلاثاء

1_693345_alwafa

قررت “اللجنة التنفيذية” لحزب “الاستقلال” المغربي استدعاء وزير التربية محمد الوفا، الثلاثاء، المقبل للمثول أمام “اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب” التابعة للحزب، من أجل الاستماع إليه بشأن أسباب رفضه تقديم استقالته لرئاسة الحكومة على غرار باقي وزراء الحزب الـ5 المستقيلين في الـ 9 من يوليو الجاري.

فيما أصدر الحزب، مساء الجمعة، بيانا أكد من خلاله أنه “احتراما لحقوق الدفاع، تم استدعاء المعني بالأمر محمد الوفا لتمكينه من الدفاع عن نفسه، وذلك لجلسة الثلاثاء 23 يوليو 2013، ابتداء من الساعة 11 صباحا في مقر الحزب في الرباط”.
وكانت ا”للجنة الوطنية للتحكيم والتأديب” التابعة لحزب “الاستقلال” اجتمعت مساء الجمعة، وقررت إعمال المادة 106 من النظام الداخلي للحزب، والاستماع للوزير محمد الوفا قبل اتخاذ أي إجراء تأديبي في حقه، بعدما قررت الأمانة العامة للحزب في وقت سابق توقيفه من أي مهام حزبية، واعتبر الوفا “مس بمبادئ وأهداف الحزب، وخرج عن خططه التنظيمية وبرامجه، وأضر بمصالح الحزب وعصى مقرراته”.
وأكد مصدر مطلع  من حزب “الاستقلال” أن اللجنة التأديبية ستضطر لاتخاذ قرار إبعاد محمد الوفا من الحزب بشكل نهائي إن لم يعتذر لهيئات الحزب ويقدم استقالته من الحكومة المغربية.
وكان وزير التربية المغربي محمد الوفا، قد رفض في أكثر من مرة مطالب الحزب المتكررة بتقديم استقالته، وقال مازحا في أكثر من خروج إعلامي إنه “لن يقدم استقالته من الحكومة إلا في حالتين، إما أن يعفيه الملك، أو أن يفارق الحياة”.
وتجدر الإشارة إلى أن 5 وزراء من حزب “الاستقلال” قدموا استقالتهم من حكومة عبد الإله بنكيران، ويتعلق الأمر وزير الاقتصاد والمال بنزار بركة ، و وزير الصناعة التقليدية عبد الصمد قيوح، و الوزير المنتدب في الداخلية يوسف العمراني ، و الوزير المكلف بالجالية المغربية في الخارج عبد اللطيف معزوز ، و وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة فؤاد الدويري.

متابعة

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW