حنيش مدعو لتحصين وحماية لاعبي الكوكب المراكشي بعد إصابة اثنين من اللجنة المؤقتة لتسيير الفريق بكورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني تواليا حصيلة المتعافين من كورونا تسجل رقما قياسيا و826 حالة إصابة جديدة-آخر الأخبار-المطاعم في جهة مراكش بين نارين، والعاملين بها في مهب الريح-آخر الأخبار-عمالة اقليم الرحامنة تخلد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة في الخارج-آخر الأخبار-الهلال الأحمر بالرحامنة ينظم دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية-آخر الأخبار-المديرية الجهوية للصحة بمراكش: عبث واستهثار وأخطاء بالجملة في غياب المساءلة الإدارية-آخر الأخبار-علماء يفكون شفرة حدوث الخلل المناعي لدى مرضى كوفيد-19-آخر الأخبار-محكمة أمريكية تصدر أمرا قضائيا باستدعاء ولي العهد السعودي-آخر الأخبار-ابن جرير .. تنظيم حملة تحسيسية لالزامية وضع الكمامة تحت طائلة الغرامة بالمقاهي والمحلات التجاري-آخر الأخبار-شباب ابن جرير يتعادل مع شباب المحمدية ب 0-0

خبر عاجل
You are here: Home / صحة / حزب الأصالة والمعاصرة يطالب بفتح تحقيق في ارتفاع الاصابات في صفوف الاطقم الطبية بمستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة.
حزب الأصالة والمعاصرة يطالب بفتح تحقيق في ارتفاع الاصابات في صفوف الاطقم الطبية بمستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة.

حزب الأصالة والمعاصرة يطالب بفتح تحقيق في ارتفاع الاصابات في صفوف الاطقم الطبية بمستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة.

جريدة الانتفاضة/ متابعة

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، وزارة الصحة، في مجلس النواب، بفتح “تحقيق عاجل” في ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الطواقم الطبية، العاملة في مستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة.

ودعا الحزب إلى التحقيق في ما وصفها بـ”أوجه التقصير”، التي أدت إلى ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بطنجة، داعياً الجهات المعنية إلى اتخاذ جميع التدابير الخاصة بتكثيف حماية الكوادر الطبية.

وقالت البرلمانية عن حزب الـ”بام”، زهور الوهابي، في سؤال كتابي موجّه إلى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في صفوف أطباء الـمستشفى الجامعي بطنجـة، إنّ الكوادر الطبية أدت دوراً طلائعياً في مواجهة تفشي جائحة كورونا.

وأوضحت الوهابي، أنّ إصابات كورونا في صفوف الكوادر الطبية سجّلت أرقاماً مخيفة، وأنّها “في ارتفاع متواصل يوماً بعد يوم”، كما هو الحال بالنسبة إلى الأطباء الداخليين في المستشفى الجامعي بطنجة، الذي سُجّلت فيه 39 إصابة من أصل 60 طبيباً داخلياً يشتغلون في المستشفى.

واعتبرت أنّ الأعداد الكبيرة من الإصابات في صفوف الأطباء الداخليين، تثير أسئلة كثيرة عن الترتيبات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة لحماية الكوادر الصحية العاملة في مستشفى طنجة من تفشي الفيروس. إذ يبدو أنّ الكوادر الطبية تشتغل في ظروف تفتقر فيها إلى أبسط شروط السلامة، في ظلّ غياب الكمّامات الـمطابقة للمعايير الطبية، وأغطية الرأس والبلوزات، الأمر الذي يعتبر تقصيراً من طرف وزارة الصحة في حماية الكوادر الطبية، واستهانـة بسلامتهم الجسدية واستهتاراً بأرواحهم.

ويأتي ذلك، في وقت تتجه فيه الأنظار إلى نتائج التحقيق الذي فتحته وزارة الصحة المغربية بشأن تحوّل المستشفى الجهوي محمد الخامس في طنجة إلى بؤرة لالة ميمونة ضواحي القنيطرة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW