الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،تخلد اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحت شعار " نضال وحدوي ومتواصل من اجل كافة حقوق الإنسان للجميع" -آخر الأخبار-المؤتمر العالمي للبرلمانيين ضد الفساد يبدأ أعماله بالدوحة-آخر الأخبار-تارودانت .. العثور على جثة شابة متحللة بغابة ضواحي أولاد تايمة-آخر الأخبار-تارودانت .. ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل تحتج-آخر الأخبار-الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” تصف لقاء بومبيو بالحموشي بـ”الخطوة غير المعتادة لرئيس الدبلوماسية الأمريكية”-آخر الأخبار-أستاذ ينتحر شنقا بمدينة كلميمة التابعة لإقليم الرشيدية-آخر الأخبار-تاوريرت.. رئيس فريق شرطة القضائية يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي-آخر الأخبار-تعرض شرطي بالطريق الرابط بين مدينتي الرباط وتطوان، للدهس من طرف سائق سيارة سياحية-آخر الأخبار-مصرع امرأة حامل بالمستشفى الإقليمي لأزيلال-آخر الأخبار-الملك محمد السادس، يدشن المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / حجاج بيت الله الحرام يبدؤون مناسك الحج اليوم الجمعة
حجاج بيت الله الحرام يبدؤون مناسك الحج اليوم الجمعة

حجاج بيت الله الحرام يبدؤون مناسك الحج اليوم الجمعة

الانتفاضة

بدأ حجاج بیت الله الحرام، اليوم الجمعة، أول مناسك الحج لھذا العام بالتوافد الى مشعر منى لقضاء یوم الترویة، والاستعداد للوقوف بمشعر عرفات بعد غد السبت.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، منصور التركي، في مؤتمر صحفي أمس الخميس، أن نحو 80 في المائة من الحجاج سيقضون يوم التروية (ثامن ذي الحجة) في مشعر منى إلى صباح اليوم التاسع من ذي الحجة لاستئناف رحلتهم إلى عرفات، فيما يتوقع أن ينتقل 20 في المائة منهم مباشرة من مكة المكرمة إلى مشعر عرفات، في صباح اليوم التاسع من ذي الحجة.

وأشار إلى أن عمليات النقل إلى المشاعر المقدسة تتم عادة باستخدام وسائل النقل التقليدية (الحافلات)، فيما يختار عدد من الحجاج المشي على الأقدام من المشعر الحرام دخولا إلى مشعر منى، وبعد وصولهم لمشعر منى يشارك قطار المشاعر في نقل الحجاج.

وأكد المتحدث ذاته أن الرحلة الأهم، هي رحلة التروية والتصعيد إلى مشعر عرفات والنفرة من عرفات إلى مشعر مزدلفة، تتم خلال 48 ساعة من بعد منتصف الليلة قبل أن يعود الحجاج إلى مشعر منى.

وكانت السعودية أعلنت أول أمس الأربعاء، اكتمال وصول حجاج الخارج الذين يفوق عددهم 1.8 مليون، فضلا عن صدور 235 ألف ترخيص لحجاج الداخل.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW