حوار مع الفاعل الجمعوي "أحمد تميم " حول تداعيات جائحة كورونا 19-آخر الأخبار-المكتب المركزي لودادية موظفي العدل ينعي ابنا بارا لهيئة كتابة الضبط "الشهيد محمد سراج الأندلسي"-آخر الأخبار-الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة  يوجه نداءا الى مناضلات ومناضلي حزبه بمناسبة الذكرى12 لتأسيس الحزب-آخر الأخبار-الرجاء البيضاوي ينتزع صدارة الترتيب من غريمه الوداد البيضاوي بفارق نقطتين-آخر الأخبار-كوفيد-19 يصيب جميع جهات المملكة وارقام غير مسبوقة في الاصابات والوفيات هذا اليوم-آخر الأخبار-ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ، تقرر إغلاق ميناء العيون “إلى إشعار آخر”،-آخر الأخبار-مراكش.. وماذا بعد؟؟-آخر الأخبار-انفجار بيروت: وفاة زوجة السفير الهولندي بلبنان-آخر الأخبار-النجم رونالدينهو وشقيقه يغادران الإقامة الإجبارية بباراغواي-آخر الأخبار-الاتحاد الاوروبي يغلق أبوابه في وجه الأشخاص القادمين من المغرب بسبب تدابير الوقاية من كورونا .

خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / حالة الطقس ليومه الخميس
حالة الطقس ليومه الخميس

حالة الطقس ليومه الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس 30 يوليوز 2020، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك منطقة سوس، وتادلة، والرحامنة، والسايس، والمنطقة الشرقية، والجنوب، والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية، كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة، مرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح و الليل، على السواحل و السهول الشمالية و الوسطى وكذا على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وسيلاحظ تمركز سحب رعدية مصحوبة بزخات مطرية محلية فوق كل من مرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة لها، والريف، والمنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد، إلى جانب ظهور سحب أخرى مدارية آتية من الجنوب بشرق الأقاليم الصحراوية، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية مع إمكانية بروز رعد محلي، وستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة القوة وشمالية على السواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، و من الشرق أو من الجنوب أحيانا بداخل الأقاليم الصحراوية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 23 و 27 درجة بالمنطقة الشرقية، وسوس، وداخل منطقة الشياضمة، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط و والماس، وسهول تادلة و الرحامنة، فيما ستكون ما بين 17 و 23 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 43 و46 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وشرق الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس، مابين 39 و 43 درجة بالسايس، وواد ملوية، وهضاب الفوسفاط و والماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و 39 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف، والسهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، بينما ستكون ما بين 26 و 33 درجة بمرتفعات الأطلس و بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW