الصويرة: الارتجالية في التشوير الطرقي: شاهد فيديو النبوغ الصويري في رسم حدود ممرات الراجلين-آخر الأخبار-أساتذة التعاقد يتعزمون العودة إلى الشارع-آخر الأخبار-تأجيل ملف متابعة المتهمين في قضية مقتل حنان “بنت الملاح”، إلى 10 فبراير المقبل-آخر الأخبار-محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، في حالة صحية جيدة-آخر الأخبار-منظمة الصحة العالمية .. اجتماع طارئ للجنة الطوارئ بسبب تفشي فيروس “كورونا” الجديد في الصين-آخر الأخبار-المغرب في بيان رسمي على إقصائه عن الحضور إلى مؤتمر برلين بخصوص القضية الليبية-آخر الأخبار-قوات الأمن الفرنسية تعتقل سبعة أشخاص يعتقد أنهم كانوا يخططون لارتكاب عمل ارهابي في فرنسا-آخر الأخبار-مرتفعات إقليم الحسيمة تكتسي حلة بيضاء-آخر الأخبار-مجلس النواب، يعقد جلسة عمومية بعد غد الأربعاء،تخصص للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة، من بينها مشروعي قانون لترسيم حدوده البحرية-آخر الأخبار-تارودانت ..الشرطة القضائية تفتح بحث قضائي بخصوص تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر البالغة من العمر سبع سنوات للإيذاء العمد

خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / حارس ميتز يختار اللعب للمغرب على حساب الجزائر
حارس ميتز يختار اللعب للمغرب على حساب الجزائر

حارس ميتز يختار اللعب للمغرب على حساب الجزائر

الانتفاضة

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استقطاب العديد من المواهب التي نشأت في أوروبا لضمها لصفوف المنتخبات المغربية في المرحلة المقبلة، بعد تعاقده مع المدير الرياضي الويلزي روبيرت أوشن.

ومن ضمن اللاعبين الذين رصدتهم أعين مسؤولي الجامعة، حارس ميتز الفرنسي ياسين تباع، البالغ من العمر 20 عاماً، المتحدر من أب جزائري وأم مغربية، والذي قرر بشكل رسمي اللعب مع المغرب، في انتظار قدومه للمغرب من أجل تسوية جواز سفره.

وتحدث حارس ميتز قائلاً: « قررت اللعب مع المغرب، بعدما تواصل معي مسؤول في الجامعة، أقنعني بالمشروع المغربي، لذلك سأسافر إلى هناك من أجل تسوية بعض أوراقي القانونية وضمنها جواز سفري، وبعدها الحصول على الجنسية المغربية ».

وأضاف: « والدي جزائري وأمي مغربية وسأستفيد من القانون المغربي الذي يمنح الجنسية المغربية لأي شخص والدته أصلها مغربي. أنا سعيد بالخطوة التي سأقدم عليها والتي فكرت فيها بشكل جيد ».

وفي سياق متصل، عبر الحارس تباع عن سعادته باختيار اللعب مع المغرب وقال: « أحترم الجزائر لأن والدي جزائري، لكنني قررت اللعب مع المغرب. أظن أن الأمر عادي، فإسماعيل بن ناصر والده مغربي وأمه جزائرية ولعب مع الأخير. يجب أن نحترم إختيارات اللاعبين ».

وتابع: « مسؤولو الجامعة تحدثوا معي في أمر اللعب مع أسود الأطلس منذ مدة، ولم يسبق لي أن واجهت أي مسؤول من الاتحاد الجزائري ».

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW