طلبة كلية الطب بوجدة ينتفضون في وجه وزير الصحة -= عاجل =- المجلس الفرنسي الإسلامي يقاضي شركتي فيسبوك ويوتيوب -= عاجل =- الحكم "بما قضى" في حق سائق قطار بوقنادل ، المتهم بالتورط في الفاجعة التي تسببت في مصرع عدد من الأرواح -= عاجل =- مركز ماين الطبي في مدينة بورتلاند، أكبر مدن ولاية أوريغون الأمريكية، يعلن عن قرب ولادة 9 ممرضات يعملن لديه -= عاجل =- الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، يحث المجتمع الدولي على سرعة توفير التمويل اللازم لتقديم مساعدات طارئة لموزمبيق وزيمبابوي ومالاوي -= عاجل =- أحمد عيسى عوض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي يؤكد دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية الوطنية -= عاجل =- تزنيت .. جريمة قتل بشعة راح ضحيتها سائق سيارة أجرة كبيرة يبلغ من العمر 58 سنة -= عاجل =- عبد السلام سي كوري رئيس مقاطعة جليز اعضاء المكتب المسير لفريق مولودية مراكش بمقر المقاطعة -= عاجل =- حريق اندلع بواحة تيغمرت بإقليم كلميم يوتي على 850 نخلة -= عاجل =- النقابات التعليمية تستمر في تصعيدها ضد وزارة أمزازي .. وتخوض إضرابا عاما يومه الثلاثاء

You are here: Home 2 عين على مراكش 2 جمعية مهنيي الصورة للتنمية و التضامن بجهة مراكش آسفي تنظم لقاءا تواصليا بمراكش + فيديو

جمعية مهنيي الصورة للتنمية و التضامن بجهة مراكش آسفي تنظم لقاءا تواصليا بمراكش + فيديو

الانتفاضة/عدسة : عبد الاله لغريني

نظمت جمعية مهنيي الصورة للتنمية و التضامن بجهة مراكش آسفي، تحت اشراف الفدرالية المهنية لقطاع التصوير بالمغرب، لقاءا تواصليا بمراكش عشية أمس الاربعاء 9 يناير، تحت شعار ” سبل الرفع من جودة قطاع التصوير”.

وقد تطرق رئيس الفدرالية محسن بسيبسي خلال اللقاء الذي حضره المصورون المهنيون لجهة مراكش اسفي، من ارباب المختبرات والاستديوهات والمصورين الصحفيين والمستقلين، لمنجزات الفدرالية، كما قدم أمام المجتمعين البرنامج السنوي لـ 2019.

كما تطرقت مختلف مداخلات المهنيين للاشكالات والاكراهات التي تواجه المهنيين، قبل الخروج بتوصيات شددت على ضرورة توحيد الجهود لتفعيل الاهداف المرسومة، ومن ضمنها تكوين وتأطير المصورين في مجالات اشتغالهم، وتنظيم معارض ومهرجانات في فن الصورة الفوتوغرافية، والسعي لتوحيد الاثمان.

وفي ختام اللقاء، تطرق رئيس الجمعية عبد الرحمن المختاري في مداخلته للجانب الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، لتحسين وضعية المصورين بالجهة، اعقبه انطلاق اشغال تكوين لجان فروع قطاع التصوير بجهة مراكش، وعلى هامشها مجموعة من اللجان التي كانت وليدة النقاش ومقترحات الحضور.

وقد تم التصويت لتشكيل مكتب تحضيري لتكوين لجان تخص المختبرات والاستديوهات، واخرى لمصوري الروبورتاجات، واخرى خاصة بالمصورين المستقلين.ويشار أن اللقاء تم في أجواء جد ايجابية بتافاعل الحضور والاعلاميين، كما قرر اعضاء مكتب الجمعية العمل على تحديد موعد لتاسيس اللجان وبدء ورشاتها في أقرب الاجال.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW