خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / جمعية مكتري أحباس مراكش تدعو وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى التراجع عن قرار طرد مستفيدين ومستفيدات من أملاكها

جمعية مكتري أحباس مراكش تدعو وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى التراجع عن قرار طرد مستفيدين ومستفيدات من أملاكها

الانتفاضة

إن مكتب جمعية مكتري أملاك أحباس مراكش، بعد إطلاعه على قرار إنذار بالإفراغ بالقوة العمومية مع الطرد، الصادر عن ناظر أوقاف مراكش،في حق مكترية تؤدي واجياتها بانتظام٬ إذ يذكر بقرارات حقوق الإنسان ، التي تؤكد جميعها على حق كل فرد في السكن والعيش الكريم، وفق ما تنص عليه القوانين الدولية والدستور المغربي بخصوص حق الفرد في الحياة والحرية وفي الآمان على شخصه والعيش الكريم، فإنه، يعتبر أن قرار الطرد الذي استصدره ناظر الأوقاف قرار تعسفي ولا يستند على سند ، وأنه يتعارض والقوانين المعلن عنها في المواثيق الدولية والوطنية لحقوق الإنسان كالعيش بأمن والحق في السكن والكرامة الإنسانية. 

يطلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ونظارة الأوقاف على الخصوص ب:

– التراجع عن قراراتها الرامية إلى تشريد وطرد بعض أصحاب السكن والمحلات التجارية وفتح حوار جدي بين النظارة وممثلي هذه الفئة .

– الالتزام بالاتفاقيات والعقود المبرمة بين سكان وتجار ممتلكات أحباس مراكش والحفاظ على الأمن الاجتماعي من خلال عدم تهديدهم بقرارات الطرد التي تباشرها نضارة الأوقاف كل ساعة.

– العمل على توفير جو ملائم وأشكال حوار بديلة ، حضارية غير عقابية وغير تمييزية تستهدف تحقيق السلم الاجتماعي والصالح العام، استنادا على قرارات تحفظ كرامة المستفيدين من أملاك احباس مراكش.

– احترام خطابات صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده والذي كان ولايزال دائما شديد الحرص على تحقيق عدالة اجتماعية كفيلة بضمان وصيانة كرامة المواطن المغربي وبدون تمييز.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW