جمعية مؤسسة المهرجان الغنائي تحتفي في النسخة 9 من المهرجان الغيواني بمراكش بالفنان الشادلي مبارك عضو مجموعة المشاهب

جمعية مؤسسة المهرجان الغنائي تحتفي في النسخة 9 من المهرجان الغيواني بمراكش بالفنان الشادلي مبارك عضو مجموعة المشاهب

الانتفاضة

محمد السعيد مازغ

حرصا من جمعية ” مؤسسة المهرجان الغيواني ” على الموروث الفني الشعبي الثقافي من الاندثار والنسيان، وضمانا للاستمرار الفني والثقافي للأغنية الغيوانية، قررت الجمعية المذكورة تنظيم  النسخة التاسعة من المهرجان الغيواني مراكش الذي يحتفي في دورته هاته بالفنان الشادلي مبارك عضو مجموعة لمشاهب . وذلك من 23 إلى 28 من شهر يوليوز 2019،

وفي هذا الاطار يفيد عبد الحفيظ البناوي رئيس جمعية ” مؤسسة المهرجان الغيواني ”  ومدير المهرجان الغيواني   أنه   وعلى غرار باقي الدورات السابقة للمهرجان، فهذه التظاهرة تسعى إلى إحياء ظاهرة النمط الغيواني التي باتت ركنا فنيا باهتا في ظل ما عرفه العصر من متغيرات وأصناف موسيقية دخيلة تحظى باهتمام كبير من لدن القناتين المغربيتين الأولى و الثانية .

ويأتي تنظيم هذا المهرجان حسب بلاغ صحفي توصلت به “الانتفاضة”  من أجل احتضان كافة الأفكار والاقتراحات الكفيلة بتطوير وتجديد الفرجة ودوام استمراريتها لهذا النوع الغنائي المتجذر في عمق ثقافتنا وهويتنا المغربية، وخاصة بمدينة مراكش التي ظلت المهد والحضن الدافئ لجميع الفنون بمختلف أشكالها وأصنافها. فمنذ أقدم العصور اكتشفت الحضارات أهمية الفنون بصفة عامة في حياة الإنسان، حيث لا تكاد تخلو المساحات العمومية لمدنها القديمة من مسارح ودور الفن. 

Please follow and like us:
error

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW