أنت هنا: الرئيسية 2 عين على مراكش 2 جماعة مراكش تقتني 22 سيارة جديدة بميزانية إجمالية فاقت ثلاثة ملايين درهم

جماعة مراكش تقتني 22 سيارة جديدة بميزانية إجمالية فاقت ثلاثة ملايين درهم

الانتفاضة

اقتنت جماعة مراكش 22 سيارة جديدة بميزانية إجمالية فاقت ثلاثة ملايين درهم، معللة هذه الخطوة كون أسطول الجماعة تقادم معظمه وتجاوز عمر 10 سنوات، وأن صيانة الأسطول القديم تكلف الجماعة ميزانية ضخمة.

وأفاد بلاغ صادر عن المجلس الذي يرأسه محمد العربي بلقايد عن حزب العدالة والتنمية، توصلت ” جريدة الانتفاضة ” بنسخة منه، أنه تم اقتناء 22 سيارة مصلحة عن طريق الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجيستيكية، منها تسع سيارات من نوع داسيا لوكان، ثمن الواحدة منها 128.440,00 درهم، وثلاثة عشرة سيارة من نوع هيانداي ثمن الواحدة منها 171.900,00 درهم، لتكون قيمة الصفقة الإجمالية هو 3.390.660,00 درهم .

وأضاف أن العملية تمت المصادقة عليها خلال الدورة العادية للمجلس شهر فبراير الماضي، والتي تقضي ببرمجة اعتماد مالي قدره ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف درهم، 3.500.000,00 من فائض ميزانية 2017 لتجديد جزء أسطول الجماعة.

وأبرز أن القرار ينطبق مع منشور الوزير الأول بتاريخ 02 فبراير 1998 في فقرته السادسة التي تنص على أن سيارات المصلحة التي شرع في استعمالها لمدة تفوق عشر سنوات يجب أن تتوقف تلقائيا عن الخدمة، وأن معظم معظم أسطول سيارات المصلحة للجماعة وتجاوزها لعشر سنوات من الخدمة، كما أنها أتت رغبة من المجلس في تجديد هذا الأسطول نظرا لأعطابها الكثيرة وارتفاع تكاليف صيانتها والتي تحمل ميزانية الجماعة اعتمادات كبيرة جدا.

اضف رد

إعلن لدينا