خبر عاجل
You are here: Home / منوعة / جلالة الملك: الجميع سيستفيد من خيرات الوطن وأنا الضامن لذلك..
جلالة الملك: الجميع سيستفيد من خيرات الوطن وأنا الضامن لذلك..

جلالة الملك: الجميع سيستفيد من خيرات الوطن وأنا الضامن لذلك..

SM-Le-Roi_0039-504x300

أكد الملك محمد السادس في خطاب العرش، انه بالرغم من التطور الذي عرفه المغرب، إلا أنه لا يرقى لتطلعاته ومراده، حيث لا تزال فئات مجتمعية عدة تعيش الفقر والهشاشة، وذكر الملك بالإسم مناطق الريف والاطلس والصحراء وبعض الواحات والسهول..، وقال أنه كما عاهد الله أثناء تقلده مسؤولية خدمة هذا الوطن، فإنه يتعهد أيضا لمواطنيه للوقوف على رقي وإزدهار المغرب والمغاربة.

وعليه يقول الملك محمد السادس، أنه تم تكليف وزير الداخلية، بصفته الوصي على الجماعات الترابية، للقيام بدراسة ميدانية شاملة، لتحديد حاجيات كل دوار، وكل منطقة، من البنيات التحتية، والخدمات الاجتماعية الأساسية

وقد شملت الدراسة كل جهات المملكة، حيث تم تحديد أزيد من 29 ألف دوار، في 1272 جماعة، تعاني من الخصاص ثم وضع المناطق والمجالات حسب الأسبقية..

كما زاد قائلا، أنه تمت دراسة حوالي 800 20 مشروع، تستهدف أزيد من 12 مليون مواطن يقطنون بأكثر من 24 ألف دوار، وبميزانية إجمالية، تبلغ حوالي 50 مليار درهم.

ودعا الملك محمد السادس الحكومة بوضع مخطط مندمج وشامل لتمويل مشاريع لفئات من المجتمع المغربي وتحديد مدة زمنية محددة قصد تفعيله، مشيرا إلى أنه “لا بد من إجراء وقفة للتوصل إلى حلول جديدة، كفيلة بجعل هذه الفئة تلحق بالركب، وتندمج في الحياة الوطنية”

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW