خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / جائزة زايد للاستدامة 2020: ثانوية الأمل الإعدادية بالرحامنة تحرز اللقب
جائزة زايد للاستدامة 2020: ثانوية الأمل الإعدادية بالرحامنة تحرز اللقب

جائزة زايد للاستدامة 2020: ثانوية الأمل الإعدادية بالرحامنة تحرز اللقب

خالد هيروس/ الانتفاضة

تمكنت ثانوية “الأمل” الإعدادية بإقليم الرحامنة  والتي مثلت المغرب أحسن تمثيل،من الفوز ب ”جائزة زايد للاستدامة” برسم سنة 2020، وذلك في فئة “المدارس الثانوية العالمية” عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حيث قام بتسليم الجائزة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رفقة سفير المملكة  محمد أيت وعلي، ووفد هام يمثل هيئات دبلوماسية رفيعة المستوى.

أما بخصوص المشروع الذي قدمته المؤسسة فهو يركز على توفير المياه باستخدام الطاقة النظيفة، وذلك بالاعتماد على طرق حصاد المياه التقليدية التي تتضمن إدارة مياه الأمطار والتخزين الفعال للمياه الجوفية. وبالإضافة إلى ذلك، تخطط المدرسة لحفر بئرين وتثبيت ألواح شمسية لتوليد الطاقة اللازمة لضخ المياه من الآبار إلى جميع مرافق المدرسة، حيث سيتم معالجة هذه المياه لتحويلها إلى مياه صالحة للشرب.

 

وفي تغريدة عبر موقع تويتر قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “تهانينا لمدرسة الأمل جونيور الثانوية الفائزة عن فئة المدارس الثانوية العالمية من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا! ستركز المدرسة على تعليم كيفية التعامل مع ندرة المياه، توفير المياه باستخدام الطاقة النظيفة، تخزين المياه الجوفية وإدارة مياه الأمطار.”

و تنافس 30 مرشحا لنيل “جائزة زايد للاستدامة ” ضمن خمس فئات شملت الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية، وذلك في إطار جهود الجائزة، التي تبلغ قيمتها الاجمالية 3 ملايين دولار، لإيجاد حلول لأهم تحديات التنمية بما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

 

وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نصفق بحرارة لكافة أطر وأساتذة الثانوية والساهرين على المنظومة التربوية بالمديرية والوزارة الوصية على مجهوداتهم التي سعوا من خلالها للفوز بهذه الجائزة، وتمثيل البلاد أحسن تمثيل.

 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW