وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان يؤكد أن فرنسا “تامل باستمرار الانتقال الديموقراطي”-آخر الأخبار-الدولي المغربي يونس بلهندة، يقترب من الانضمام لإحدى فرق الدوري السعودي-آخر الأخبار-الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية-آخر الأخبار-الكونغو الديمقراطية .. مصرع 24 شخصا في انهيار أرضي بمنجم ذهب في مقاطعة ايتوري-آخر الأخبار-النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر تنظم ملتقى دراسي بطنجة-آخر الأخبار-خريبكة ..أنشطة ثقافية خصبة بالمهرجان الدولي 11 للفيلم الوثائقي-آخر الأخبار-مراكش: مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم تختتم أشغال جمعها العام الرابع بمراكش.-آخر الأخبار-جمعية الاعمال الاجتماعية لاطر وموظفي عمالة اقليم سيدي سليمان تنظم صبحية فنية لفائدة ابناء المنخرطين في الجمعية-آخر الأخبار-يونس التازي عامل إقليم تطوان يجر محمد العربي أحنين البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية إلى القضاء الإداري-آخر الأخبار-طنجة .. ندوة وطنية تحت عنوان "مقتضيات دستورية وانتظارات مجتمعية"

خبر عاجل
You are here: Home / علوم / ثغرة أمنية خطرة.. حدّث الواتساب على هاتفك الآن!
ثغرة أمنية خطرة.. حدّث الواتساب على هاتفك الآن!

ثغرة أمنية خطرة.. حدّث الواتساب على هاتفك الآن!

الانتفاضة

يستمر “واتساب” حاليا في مواجهة الثغرات الأمنية والأخطاء في التطبيق. إذ كشفت الشركة عن ثغرة قد تسمح لأطراف آخرين بالوصول إلى الهواتف الذكية، وحتى إيقافها عن العمل تماماً. فكيف يمكنك حماية هاتفك؟

كشفت شركة « فيسبوك »، في مقال موجز، عن ثغرة أمنية في تطبيقها « واتساب »، مما قد يسمح للقراصنة الإلكترونيين بتعطيل الهاتف الذكي بالكامل أو تثبيت تطبيقات أخرى دون ملاحظتها.

هذه الثغرة الأمنية في النظام، كما ذكرت الشركة، تمكن المخترقين من تشغيل ما يسمى بـ « تجاوز سعة المخزن المؤقت » في كود « الواتساب » عن طريق ملف mp4، وهو خطأ برمجي يسمح بتجاوز السعة التخزينية المخصصة، وبمجرد القيام بذلك، يتمكن المخترق من الوصول إلى محتوى التخزين ثم تشغيل التطبيقات الخاصة به، أو إيقاف تشغيل الهاتف الذكي دون ملاحظة المستخدم، كما نقل موقع « chip » الإلكتروني الألماني.

وقالت الشركة إن نسخة أندرويد 2.19.274، ونسخة IOS 2.19.100، وهواتف « ويندوز » بما في ذلك إصدار 2.18.368، معرضة للاختراق.

وقد أعلن « واتساب » أنه تمكّن من حل المشكلة بالفعل من خلال تحديثات جديدة للإصدارات المذكورة أعلاه، أما إن كنت تستخدم أحدث إصدار فلا داعي للقلق بشأن الهجمات، كما ذكرت الشركة.

ويؤكد « الواتساب » أن على العملاء التأكد من تثبيت النسخة الأخيرة دوماً من التطبيق، لضمان حماية أكبر في المستقبل.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW