في يومهن الأممي.. مسيرة نسوية بالجزائر دعما للحراك-آخر الأخبار-بابن جرير ،رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها يحتفيان بالنساء الموظفات والعاملات بالمحكمة-آخر الأخبار-التحقيق مع قاصرين في قضية حيازة سلاح أبيض بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الكاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا للفتيان U17 التي كانت مقررة بالمغرب-آخر الأخبار-شيشاوة .. المدير الإقليمي يهنئ نساء التربية والتكوين وتلميذات المؤسسات التعليمية وأمهاتهن بعيدهن الأممي .-آخر الأخبار- المرأة المنسية وفي يوم عيدها مقصية (أرملة شهيد حرب الصحراء المغربية 1975-1991)-آخر الأخبار-مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحتفي بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة، بالنساء الفاعلات في منظومة إعادة الإدماج بجهة مراكش-آسفي.-آخر الأخبار-حركة المبادرات الديمقراطية تدعو إلى تصليب البناء المؤسساتي الوطني.-آخر الأخبار-الطاس يقلص عقوبة الإيقاف الصادرة في حق أحمد أحمد-آخر الأخبار-إصابة بشار الأسد وعقيلته بفيروس كورونا

خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / ثانوية التحدي: لقاء حول مشروع التعاون الأمريكي المغربي
ثانوية التحدي: لقاء حول مشروع التعاون الأمريكي المغربي

ثانوية التحدي: لقاء حول مشروع التعاون الأمريكي المغربي

وقد تم خلال هذا اللقاء، الذي جمع بين مدير الأكاديمية مولاي أحمد الكريمي، والمديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب مليكة العسري، التطرق إلى البنود العريضة للمواكبة التقنية للمؤسسات التعليمية من طرف مكتب الدراسات، عبر إنجاز برنامج لتقوية القدرات التدبيرية لفائدة الأطر المكلفة بقيادة مشروع المؤسسة المندمج، إلى جانب إرساء نظام للتشبيك بين المؤسسات التعليمية المستفيدة.

  كما تمت خلال هذا اللقاء، الإشارة إلى البرمجة المتعلقة بتأهيل البنية التحتية وتسليم العتاد الديداكتيكي الذي يهم مادتي الفيزياء والكيماء وعلوم الحياة والأرض.

  وبالمناسبة، ذكر مدير الأكاديمية، بأن هذا الاجتماع يدخل في إطار تنزيل مشروع التعليم الثانوي بالأكاديمية، خصوصا في الشق المتعلق بنموذج ثانوية التحدي، مبرزا النتائج المحققة والمجهودات المبذولة على المستوى الجهوي لإنجاح هذا المشروع.

  من جانبها، أشادت المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية- المغرب، مليكة العسري، بالعمل الجاد والدؤوب لجميع الفاعلين التربويين المعنيين بهذا المشروع، من أجل تنزيل جميع محطاته وكسب رهان إنجاحه.

  بعد ذلك، تمت زيارة الثانوية الاعدادية ابن العريف التابعة للمديرية الاقليمية بمراكش، حيث أعطى مدير الأكاديمية بمعية المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب- إنطلاقة تسليم الدفعة الأولى من العتاد الديداكتيكي لمادة الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض.

  وحضر لقاء العمل، الذي مر في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد- 19، المديرون الاقليميون للتربية الوطنية بكل من مراكش وشيشاوة والصويرة وآسفي، ورؤساء الأقسام بالأكاديمية، وممثل مكتب الدراسات، وأعضاء فريق المشروع، ومديرة ومديرو المؤسسات التعليمية المستفيدة من مشروع التعليم الثانوي بالأكاديمية، كما تتبعه عن بعد عبر المناظرة المرئية بعض المهتمين بالمديريات الإقليمية المعنية.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW