وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان يؤكد أن فرنسا “تامل باستمرار الانتقال الديموقراطي”-آخر الأخبار-الدولي المغربي يونس بلهندة، يقترب من الانضمام لإحدى فرق الدوري السعودي-آخر الأخبار-الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية-آخر الأخبار-الكونغو الديمقراطية .. مصرع 24 شخصا في انهيار أرضي بمنجم ذهب في مقاطعة ايتوري-آخر الأخبار-النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر تنظم ملتقى دراسي بطنجة-آخر الأخبار-خريبكة ..أنشطة ثقافية خصبة بالمهرجان الدولي 11 للفيلم الوثائقي-آخر الأخبار-مراكش: مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم تختتم أشغال جمعها العام الرابع بمراكش.-آخر الأخبار-جمعية الاعمال الاجتماعية لاطر وموظفي عمالة اقليم سيدي سليمان تنظم صبحية فنية لفائدة ابناء المنخرطين في الجمعية-آخر الأخبار-يونس التازي عامل إقليم تطوان يجر محمد العربي أحنين البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية إلى القضاء الإداري-آخر الأخبار-طنجة .. ندوة وطنية تحت عنوان "مقتضيات دستورية وانتظارات مجتمعية"

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / تونس .. مقتل 24 شخصا وإصابة أكثر من عشرين بانقلاب حافلة تضم شبانا كانوا في رحلة سياحية إلى مدينة عين دراهم
تونس .. مقتل 24 شخصا وإصابة أكثر من عشرين بانقلاب حافلة تضم شبانا كانوا في رحلة سياحية إلى مدينة عين دراهم

تونس .. مقتل 24 شخصا وإصابة أكثر من عشرين بانقلاب حافلة تضم شبانا كانوا في رحلة سياحية إلى مدينة عين دراهم

الانتفاضة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل 24 شخصا وإصابة أكثر من عشرين بانقلاب حافلة تضم شبانا كانوا في رحلة سياحية إلى مدينة عين دراهم، وقد انتقل رئيس الدولة قيس سعيد ورئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد إلى مكان الحادث. وأفادت الوزارة بأن الحافلة -التي كانت تقل 43 شخصا- سقطت في مجرى وادٍ بمنطقة عمدون من ولاية (محافظة) باجة شمال غربي تونس، مشيرة إلى أنها سقطت بعد تجاوزها حاجزا حديديا. وقال المتحدث باسم إدارة الحماية المدنية التونسية معز تريعة -في تصريح أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم الأحد- إن حصيلة الحادث أولية، مشيرا إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى الجهوي في باجة والمستشفى المحلي بعمدون لتلقي الإسعافات اللازمة.

وعقب الحادث- الذي وقع صباح اليوم الأحد في حدود الساعة 11 بالتوقيت المحلي (9 بالتوقيت العالمي)- انتقل مساء اليوم الرئيس التونسي قيس سعيد ورئيس حكومة تصريف الأعمال إلى مكان الحادث لمعاينة الأضرار. من جهته، قال مجلس نواب الشعب (البرلمان) في بيان له إنه اتصل بوزيري الداخلية والصحة لمتابعة تقدم عمليات الإنقاذ، وللاطمئنان على أوضاع المصابين والجرحى، موصيا بأهمية توفير الإحاطة النفسية الضرورية لعائلاتهم، ومترحما على أرواح الضحايا، ومقدما التعازي لعائلاتهم.

في هذه الأثناء، دعت وزارة الصحة المواطنين إلى “إرجاء التبرع بالدم إلى الأيام المقبلة، تجنبا للاكتظاظ بالمركز الوطني لنقل الدم والمراكز الجهوية التابعة لها”، وذلك إثر توافدهم “من أجل التبرع بالدم لفائدة جرحى الحادث الأليم”. وأكدت الوزارة في بلاغ لها مساء الأحد “توفر مخزون كافٍ من الدم لسد حاجات الجرحى”، معبرة في المقابل عن “إكبارها لرغبة البعض في التبرع بكميات من الدم”. وكان الكادر الطبي بالمستشفى المحلي بباجة توجه في وقت سابق بنداءات إلى المواطنين للإقبال على التبرع بالدم، بعد قبول 17 جريحا في حادث انقلاب الحافلة. وتوجه كذلك بنداءات إلى القطاع الخاص والمستشفيات المجاورة، لدعم أسطول سيارات الإسعاف من أجل نقل جرحى الحادث.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW