سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يواجه الكثير من العراقيل، في التعديل الحكومي الجديد -= عاجل =- منظمة “أنا يقظ” التونسية رصدت مئات المخالفات في الحملات الانتخابية لكل المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الأحد -= عاجل =- أكادير : توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية -= عاجل =- إعادة انتخاب مولاي عبد العزيز العلوي المدني لولاية خامسة على رأس عصبة الجنوب لكرة القدم -= عاجل =- 4 قتلى والآلاف مُحاصرون جراء فيضانات ضخمة في إسبانيا -= عاجل =- ارتفاع عدد قتلى فاجعة “وادي الدرمشان” بالرشيدية إلى 25 شخصًا وفرق الإنقاذ مستمرة في “التنقيب” -= عاجل =- الجديدة.. وفاة شخص كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية -= عاجل =- أزمور.. توقيف شخصين للاشتباه بتورطهما في قتل شرطي عمدا أثناء مزاولته لمهامه -= عاجل =- نادي الحسيمة للمسرح تقدم مسرحيتها الجديدة "العقدة" بإخراج المسرحي عبد الجبار خمران -= عاجل =- بعد وعود بتلبية مطالبهم: المجلس الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة يعلق احتجاجاته

You are here: Home 2 دولية 2 تونس : إيقاف مؤذن عن العمل على خلفية رفعه آذان المغرب قبل موعده

تونس : إيقاف مؤذن عن العمل على خلفية رفعه آذان المغرب قبل موعده

الانتفاضة

قررت وزارة الشؤون الدينية التونسيّة يومه الأربعاء، معاقبة مؤذن جامع” سيدي الشريف”، في منطقة دار شعبان الفهري بتونس، بإيقافه عن العمل ، على خلفية رفعه آذان المغرب قبل موعده، ما تسبب في إفطار عدد من المواطنين قبل الموعد بحوالي 7 دقائق كاملة.

وحسب وسائل اعلام تونسية فإن المؤذن قام مساء أمس برفع آذان صلاة المغرب قبل وقتها، ما تسبب في إفطار سكان المنطقة قبل أن يحين موعد الإفطار ، لهذا تم عزله .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مسؤول تونسي بوزارة الشؤون الدينية في نابل، ذكر أن الواقعة حصلت “سهوًا وليس تعمدًا “، معتبرًا أن الخطأ وارد، في وقت شهدت فيه المنطقة حالة احتقان في صفوف السكان، الذين طالبوا بتغيير المؤذن وحملوا المسؤولية للمشرفين على المسجد.

من جانبه، أفاد مصدر من دار الإفتاء في تونس بتصريح صحفي، أنه من المستحب قضاء يوم آخر لمن أفطر تبعًا لهذا الخطأ بعد خروج شهر رمضان.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW