خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / توضيح من وزارة الاتصال بخصوص مقال منشور بجريدة “الأخبار”
توضيح من وزارة الاتصال بخصوص مقال منشور بجريدة “الأخبار”

توضيح من وزارة الاتصال بخصوص مقال منشور بجريدة “الأخبار”

téléchargement (1)

 أفادت وزارة الاتصال، يوم الثلاثاء 2013/11/12، أنها بصدد برمجة زيارة استطلاعية ثالثة الى مقر الاتحاد الاوربي ببروكسيل لفائدة صحافيين مغاربة في إطار تنمية قدرات الصحافيين.  وأضافت الوزارة في بلاغ توضيحي، ردا على ما نشرته جريدة “الأخبار” في عددها ل 7 نونبر، أنها قامت في إطار تنمية قدرات الصحافيين بتنظيم زيارتين استطلاعيتين الى مقر الإتحاد الأوربي ببروكسيل لفائدة صحافيين مغاربة بلغ عددهم 32 صحافيا موزعين على 20 يومية و10 صحف أسبوعية وجريدتين إليكترونيتين، 17 من هذه المنابر تصدر باللغة العربية و15 منها تصدر باللغة الفرنسية وذلك في إطار احترام مبدأ التنوع والتعددية الإعلامية واللغوية.

إن الوزارة بصدد برمجة زيارة ثالثة من أجل أن يشمل هذا البرنامج المهني مختلف المقاولات الصحفية المسجلة لدى مصلحة بطاقة الصحافة لدى وزارة الاتصال، كما أن ميزانية هذا البرنامج التي صرفت كاملة في نقل وإيواء الصحفيين تم توفيرها من خلال ترشيد نفقات الوزارة، وكلفت كل زيارة ما يقدر ب 250 ألف درهم. 
وكانت جريدة الأخبار قد نشرت ضمن ركن “آخر الأخبار” في عددها ليوم 7 نونبر الجاري خبرا ذكرت فيه أن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي تدخل في أمر اختيار مراسل إحدى الوكالات الأجنبية بالمغرب كان يشغل منصب مستشار لدى الوزير، وكذا في أمر التحاق صحفي مغربي بقناة عربية، كما أضافت بأن المستشار المشار اليه سبق أن حصل على صرف مليون درهم لتنظيم بعثات تواصلية لفائدة صحفيين مغاربة لدى الاتحاد الأوربي. 
وإن الوزارة تؤكد على أن ما أوردته الجريدة غير صحيح كلية حيث لم يتدخل الوزير إطلاقا من قريب أو بعيد لأي من الشخصين، كما أن خبر صرف مليون درهم لمستشار سابق في ديوان وزير الاتصال هو الآخر عار من الصحة.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW