خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / توزيع 24 جائزة ضمن النسخة الثانية للجائزة الوطنية للمقاولات الصغرى
توزيع 24 جائزة ضمن النسخة الثانية للجائزة الوطنية للمقاولات الصغرى

توزيع 24 جائزة ضمن النسخة الثانية للجائزة الوطنية للمقاولات الصغرى

bouzy_1386188988

جرى مساء يوم امس الخميس 19 دجنبر الجاري بالدار البيضاء توزيع 24 جائزة ضمن النسخة الثانية للجائزة الوطنية للمقاولات الصغرى التي تمنح للمقاولين الذين استفادوا من قروض صغرى مكنتهم من إحداث مشاريع ذاتية وتطويرها في مجالات مختلفة.

وخلال هذا الحفل، الذي ترأسته وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة مروان، أعلنت لجنة التحكيم عن تسليم 19 جائزة تتوخى تحفيز الفائزين على مواصلة الجهود التي بذلوها من أجل إنجاح مشاريعهم الخاصة، وتقديم شهادة اعتراف بالتضحيات التي أسدوها لضمان استمرارية مقاولاتهم الصغيرة. 

وهكذا عادت الجائزة الكبرى ل” مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية” الخاصة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، التي نجحت في نقل مشاريعها من مشروع غير نظامي إلى مشروع نظامي، لعبد الفضيل الحسين (من تنغير)، في حين حاز كل من براجة عبد الواحد من قلعة مكونة و بالغو حنان من الناظور على الجائزتين الثانية والثالثة في هذه الفئة.

 وفي فئة “أفضل مقاولة صغرى في مجال التنمية البشرية” فازت بالجائزة الأولى مناصفة العمان عائشة من طنطان ولمطالسي محمد من مكناس، بينما منحت الجائزة الثاني جوهر لطيفة من أكادير.

وسلمت جائزة “أفضل مقاولة نسائية صغيرة” الشعبي فاظمة من أزيلال والجائزة الثانية لبنعدو مليكة من مولاي ادريس زرهون والجائزة الثالثة لكل من المتفكير فوزية من تمارة وثابيت سناء من فاس.

ومنحت جائزة” أفضل مقاولة صغيرة شابة” لثلاثة متوجين استطاعوا أن يحققوا لمقاولاتهم الاستقلال المالي بتوفير تمويل ذاتي، وهي الجائزة المخصصة للمقاولين الشباب من الفئة العمرية ما بين 18 و30 سنة.

ويتعلق الأمر بكل من الناجي سعيد من مراكش والحراق وردة من العرائش والموساوي عمر من واد أمليل. 

وفي ما يتعلق بجائزة ” أفضل مقاولة صغيرة في مجال السياحة المسؤولة” منحت الجائزة الأولى لأيت بابلال مصطفى من ورزازات والجائزة الثانية مناصفة لكل من بنا عبد اللطيف من مكناس و الروكي خديجة من الوليدية.

وعادت جائزة الفئة السادسة “أفضل مقاولة صغيرة مبتكرة” على التوالي لالطويل مصطفى من الريش وحدو محمد من زاكورة وعطار سعيد من مكناس.

كما منحت الجائزة الخاصة التشجيعية للمركز، لخمس نساء مقاولات نجحن رغم ظروفهن الاجتماعية الصعبة في ولوج عالم المقاولة وإنشاء مشاريعهن الخاصة. 

وتعتبر هذه الجائزة، التي تنظم بتعاون بين مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى، فرصة لتثمين الجهود التي يبذلها المقاولون الصغار من أجل خلق أنشطة مذرة للدخل والمساهمة في التنمية البشرية المستدامة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW