خبر عاجل
You are here: Home / منوعة / تنظيم معرض للصور بمجلس النواب لاسترجاع الذاكرة البرلمانية المغربية
تنظيم معرض للصور بمجلس النواب لاسترجاع الذاكرة البرلمانية المغربية

تنظيم معرض للصور بمجلس النواب لاسترجاع الذاكرة البرلمانية المغربية

parlement_maroc_une

في إطار تخليد الذكرى ال50 لإحداث البرلمان المغربي، نظم مجلس النواب ، يومه الجمعة 20 دجنبر الجاري بمقره ، معرضا للصور بحضور رئيسي مجلسي النواب والمستشارين وعدد من أعضاء الحكومة ورؤساء سابقين لمجلس النواب وعدد من النواب البرلمانيين.

ويشكل هذا المعرض، الذي ينظم بتعاون مع وزارة الاتصال والجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي، محطة لاسترجاع الذاكرة البرلمانية المغربية التي انطلقت منذ الاستقلال إلى غاية الولاية التشريعية الحالية .

ويستحضر المعرض ، فضاء الحوار والممارسة الديمقراطية الذي شكله البرلمان المغربي على مدى تاريخه ، من خلال عرض نحو 300 صورة تؤرخ للعمل البرلماني منذ المجلس الوطني الاستشاري (1956- 1959) حتى اليوم، كما خصص جناح به لعرض الطوابع البريدية التي تتناول الشأن البرلماني والتي أصدرها بريد المغرب في فترات سابقة.

وأكد رئيس مجلس النواب كريم غلاب ، في تصريح صحفي بالمناسبة ، أن المجلس حرص في سياق تخليد ذكراه الخمسين على استثمار هذا الحدث لإنعاش الذاكرة بإلقاء نظرة جديدة على تاريخ العمل البرلماني واستحضار أهم محطاته التاريخية .

وقال إن المعرض يشكل فرصة لتعزيز مدخرات أرشيف مجلس النواب وتجويد النظرة إلى المؤسسة التشريعية الوطنية التي تطورت وتغيرت كثيرا بفضل التراكم التاريخي ومجمل الإصلاحات الدستورية والسياسية التي حققها المغرب منذ إحداث أول برلمان منتخب وحتى الإصلاح الدستوري العميق والجريء لسنة 2011.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW