أنت هنا: الرئيسية 2 وطنية 2 تنظيم حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للبيئة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

تنظيم حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للبيئة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الانتفاضة

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للبيئة في دورتها الثانية عشر، وذلك يوم الخميس 12 يوليوز 2018 بفندق سوفيتيل حدائق الورود ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وسيتميز هذا الحفل، الذي سيترأسه السيد رئيس الحكومة، بحضور عدة وزراء، وسفراء، وممثلين عن الهيئات الدولية ووزراء سابقين للبيئة، وممثلي القطاع الخاص، والجماعات الترابية والمجتمع، ووسائل الإعلام. وتعتبر جائزة الحسن الثاني آلية من ضمن الآليات التي تعتمدها هذه الوزارة للتحفيز على تطوير الاهتمام بمجال المحافظة على البيئة وصيانة مقوماتها.

كما تهدف إلى تشجيع كل الأعمال والمبادرات التي تساهم في حماية البيئة والمحافظة على التراث الحضاري والطبيعي وتحسين إطار عيش السكانوتحقيق التنمية المستدامة بشكل عام. ولمواكبة الدينامية الكبيرة التي عرفها المغرب خلال الفترة الأخيرة في مجال البيئة والتنمية المستدامة وبالخصوص بعد صدور القانون الإطار بمثابة الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، ولمنح هذه الجائزة إشعاعا أكبر، تم تعديل القرار المنظم للجائزة سنة 2015 من خلال إدراج مجموعة من الجوانب، تهم الرفع من قيمتها المالية، وتنظيمها مرة كل سنتين، بالإضافة إلى إحداث مجالات جديدة للجائزة تهم مجموعة من الفاعلين الأساسيين كالجماعات المحلية، ومؤسسات القطاع الخاص. وبالنسبة للدورة الثانية عشر والتي تم تنظيمها وفق القانون الجديد، فقد بلغ العدد الإجمالي للترشيحات 99 ترشيحا موزعة كما يلي : • جائزة البحث العلمي والتقني:44 ترشيحا. • جائزة العمل الجمعوي:24 ترشيحا. • جائزة الإعلام:24 ترشيحا. • جائزة مبادرات المقاولات:5 ترشيحا. • جائزة مبادرات الجماعات الترابية:2 ترشيحين. ولدراسة الترشيحات، تم تشكيل هيئة تحكيم مكونة من مسؤولين بالقطاعات الحكومية المعنية مشهود لهم بالكفاءة وشخصيات مهتمة بمجالات البحث والإعلام والمجتمع المدني.

اضف رد

إعلن لدينا