[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / تنسيقية: صحة مغربية معتقلة تتدهور بالعراق‎
تنسيقية: صحة مغربية معتقلة تتدهور بالعراق‎

تنسيقية: صحة مغربية معتقلة تتدهور بالعراق‎

أعلنت التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق عن تدهور وضعية إحدى السجينات المغربيات بسجون العراق، موجهة مناشدة إلى الملك وإلى كل المسؤولين من أجل “إرجاعها وترحيلها إلى بلدها المغرب”.

وقالت التنسيقية إنها علمت من عائلة المعتقلة المغربية بالسجون العراقية ابتسام الحوزي خبر وصولها إلى مرحلة جد حرجة، وتدهور خطير في صحتها.

وأوضحت التنسيقية أن هذا “يأتي بعد معاناة دامت أزيد من أربعة أشهر من صداع شديد في الرأس والتهاب خطير على مستوى الأذن والفم، حيث وصل وضعها الآن مرحلة جد خطيرة لا تستطيع معها الأكل والشرب أو الكلام مع انتفاخ في الوجه والفم، مع العلم أنها تعاني من مرض فقر الدم الحاد وضعف البنية الجسمانية بسبب نقص التغذية”.

وبحسب المصدر العائلي نفسه، “فإدارة السجن لم تتفاعل بالشكل المطلوب مع الحالة المرضية؛ حيث يكتفي طبيب السجن بإعطائها دواء مسكنا فقط دون تشخيص أو معاينة، وهي التي تحتاج إلى تشخيص دقيق وتتبع من أجل وقف معاناتها”.

وقالت التنسيقية إن “المعتقلة حكم عليها بالمؤبد في ظروف غامضة وفي غياب تام لأبسط شروط المحاكمة العادلة، وتطالب عائلتها بالإسراع في علاجها قبل أن تحصل الكارثة وهي المظلومة المغتربة عن وطنها”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW