[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / تلميذات وتلاميذ بجماعة اغواطيم يضطرون إلى قطع 18 كلم على الأقدام من أجل بلوغ المدرسة
تلميذات وتلاميذ بجماعة اغواطيم يضطرون إلى قطع 18 كلم على الأقدام من أجل بلوغ المدرسة

تلميذات وتلاميذ بجماعة اغواطيم يضطرون إلى قطع 18 كلم على الأقدام من أجل بلوغ المدرسة

الانتفاضة : حوز مراكش

بقلم : أبو حمزة

نظم حوالي 130 تلميذ وتلميذة إلى جانب أبائهم صباح اليوم الجمعة 15 من الشهر الجاري، وقفة احتجاجية أمام باب الرئيسي للمؤسسة التعليمية بجماعة أغواطيم، وذلك للمطالبة بتوفير سيارات النقل المدرسي لتخفيف عبء المسافة التي يقطعها التلاميذ على الأقدام يوميا من دوار المرس ودوار امزوار……..للوصول إلى المدرسة وقد تصل المسافة الفاصلة بين بعض الدواوير والمؤسسة ما يناهز 18 كلم. علما أن بعض الطرق غير معبدة ، تحتاج إلى الصيانة والإصلاح، ”

حيث تتوفر الجماعة على سيارة نقل واحدة لنقل هؤلاء التلاميذ، الشيء الذي يحول دون وصول التلاميذ في الوقت، وتجاوز العدد المسموح به، وغيرها من الإكراهات التي تشجع على الهدر المدرسي، وتؤثر في نسبة الغياب، وفي ضعف التحصيل.

المحتجون رفعوا شعارات قوية، مطالبين بالجهات الوصية بالالتفات إلى هذه المعضلة التي تؤثرسلبا على تلاميذ الاعدادية والثانوية الموجودتين بمدينة تحناوت بالخصوص،..

وارتباطا بالموضوع ، حضر إلى عين المكان، مسؤولون محليون يمثلون السلطات المحلية ،والجماعة المحلية ، والاطر التربوية والإدارية،فهل سيكون وراء هذه الزيارة مبادرة تعيد الأمل في تزويد المنطقة بحافلات نقل مدرسية إضافية ،هذا ما يطلبه التلاميذ وأولياؤهم.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW