وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان يؤكد أن فرنسا “تامل باستمرار الانتقال الديموقراطي”-آخر الأخبار-الدولي المغربي يونس بلهندة، يقترب من الانضمام لإحدى فرق الدوري السعودي-آخر الأخبار-الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية-آخر الأخبار-الكونغو الديمقراطية .. مصرع 24 شخصا في انهيار أرضي بمنجم ذهب في مقاطعة ايتوري-آخر الأخبار-النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر تنظم ملتقى دراسي بطنجة-آخر الأخبار-خريبكة ..أنشطة ثقافية خصبة بالمهرجان الدولي 11 للفيلم الوثائقي-آخر الأخبار-مراكش: مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم تختتم أشغال جمعها العام الرابع بمراكش.-آخر الأخبار-جمعية الاعمال الاجتماعية لاطر وموظفي عمالة اقليم سيدي سليمان تنظم صبحية فنية لفائدة ابناء المنخرطين في الجمعية-آخر الأخبار-يونس التازي عامل إقليم تطوان يجر محمد العربي أحنين البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية إلى القضاء الإداري-آخر الأخبار-طنجة .. ندوة وطنية تحت عنوان "مقتضيات دستورية وانتظارات مجتمعية"

خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / تكادة وعائشة مايا نجوم ختام مهرجان فن وفرس
تكادة وعائشة مايا نجوم ختام مهرجان فن وفرس

تكادة وعائشة مايا نجوم ختام مهرجان فن وفرس

الانتفاضة

مسك ختام الطبعة الأولى من مهرجان “فن وفرس”  بعين الشكاك التابعة لإقليم صفرو ، كان مع المجموعة التراثية المتميزة “تكادة” ومجموعة الفنانة عائشة مايا.

وشهد يوم ختام المهرجان، كما سبقت الإشارة إلى ذلك، تجاوبا جماهيريا جميلا مع مجموعة “تكادة” التي رددت عددا من أعمالها الشهيرة على غرار ” خالي محمد” و”آش كاين”، إلى جانب فرقة الفنان عايشة مايا التي غنت صحبة فرقتها الموسيقية أغنيات تفاعل معها حضور مهرجان ” فن وفرس”..

ولم يخل ختام المهرجان، الذي اختار له المنظمون اسم “أمسية يوم الفرس” من عروض فن أحيدوس التي قدمتها مجموعة من الفرق المنتمية إلى مختلف جهات المملكة، التي اجتمعت كلها لتقديم سمفونية “أحيدوس آيت عياش”.

يجدر بالذكر أن المهرجان شهد حضورا قويا القارة السمراء، من خلال الاحتفاء بجمهورية النيجر باعتبارها ضيف شرف الدورة، كما عملت الجمعية المنظمة “صدى عين الشكاك” على ترسيخ هذا البعد الإفريقي من خلال شعار “إفريقيا مهد الإنسانية والعمق الثقافي”.

 يشار إلى أن المهرجان الدولي “فن وفرس” بعين الشكاك، نظم بشراكة مع المجلس الجماعي لعين الشكاك، ومجلس جهة فاس مكناس وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالجماعة الترابية لعين الشكاك بإقليم صفرو.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW