طلبة كلية الطب بوجدة ينتفضون في وجه وزير الصحة -= عاجل =- المجلس الفرنسي الإسلامي يقاضي شركتي فيسبوك ويوتيوب -= عاجل =- الحكم "بما قضى" في حق سائق قطار بوقنادل ، المتهم بالتورط في الفاجعة التي تسببت في مصرع عدد من الأرواح -= عاجل =- مركز ماين الطبي في مدينة بورتلاند، أكبر مدن ولاية أوريغون الأمريكية، يعلن عن قرب ولادة 9 ممرضات يعملن لديه -= عاجل =- الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، يحث المجتمع الدولي على سرعة توفير التمويل اللازم لتقديم مساعدات طارئة لموزمبيق وزيمبابوي ومالاوي -= عاجل =- أحمد عيسى عوض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي يؤكد دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية الوطنية -= عاجل =- تزنيت .. جريمة قتل بشعة راح ضحيتها سائق سيارة أجرة كبيرة يبلغ من العمر 58 سنة -= عاجل =- عبد السلام سي كوري رئيس مقاطعة جليز اعضاء المكتب المسير لفريق مولودية مراكش بمقر المقاطعة -= عاجل =- حريق اندلع بواحة تيغمرت بإقليم كلميم يوتي على 850 نخلة -= عاجل =- النقابات التعليمية تستمر في تصعيدها ضد وزارة أمزازي .. وتخوض إضرابا عاما يومه الثلاثاء

You are here: Home 2 تحقيقات وملفات 2 تقرير أممي: 1.4 مليون جائع بالمغرب

تقرير أممي: 1.4 مليون جائع بالمغرب

الانتفاضة

كشفت إحصائيات دولية تتحدث عن الأمن الغذائي والمجاعة أن 1.4 ملايين مغربي عانوا من نقص في التغذية خلال سنة 2017، ليشهد العدد ارتفاعاً في المملكة مقارنة مع سنة 2016، التي سجلت 1.2 مليون شخص.

وأشار التقرير الذي أعدته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، إلى أن عدد الأشخاص الذين كانوا يعانون من نقص التغذية ما بين 2004 و2006 بلغ 11.7 ملايين مغربي؛ وهو ما يعني أن المغرب بذل مجهودات خلال السنوات العشر الأخيرة للقضاء على ظاهرة سوء التغذية.

وسجلت المنظمات الأممية، في تقريرها المعنون بـ”حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2018″، أن عدد الأطفال دون سن الخامسة المصابين بالتقزم بلغ سنة 2012 نصف مليون طفل؛ كما بلغ عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من زيادة الوزن خلال السنة نفسها 0.3 ملايين طفل.

وكشف التقرير ذاته ارتفاع عدد المصابين بالسمنة في المغرب؛ حيث بلغ عدد الكبار الذين يعانون من البدانة 5.9 ملايين مغربي سنة 2016، وهو ما يشكل نسبة 25.6 في المائة، بعدما كان العدد يبلغ سنة 2012 فقط 4.8 ملايين شخص. كما أن المعطيات ذاتها حصرت عدد النساء في سن الإنجاب (ما بين 19 و45 سنة) المصابات بفقر الدم في 3.5 ملايين مغربية، بنسبة 36.9 في المائة.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW