حضور متميز للمغرب في اللجنة الأولمبية الدولية، بعد إعادة تعيين أربعة مغاربة كأعضاء ضمن لجانها لسنة 2020-آخر الأخبار-عاجل "في زمن كورونا جريمة قتل تخلق الرعب بمنطقة سيدي بدهاج وساكنة تكركوست تطالب بفتح تحقيق في الموضوع-آخر الأخبار- الشرطة القضائية بمكناس، توقف 12 مواطنا إفريقيا جنوب الصحراء، للاشتباه في تورطهم باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت والمشاركة-آخر الأخبار-بعد تدخل من عامل اقليم الرحامنة, انطلاق عملية العلاج بالمجان لفائد ال20 مريضا المسجلين بلائحة الانتظارلمرضى القصور الكلوي بابن جرير-آخر الأخبار-ولاية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة تتسلمان شاحنات صهريجية للماء الشروب، وآليات لازاحة الثلوج.-آخر الأخبار-إيداع طبيب وشريكه السجن في قضية استغلال قاصرين جنسيا-آخر الأخبار-فيروس كورونا بالمغرب.. التوزيع الجغرافي لنسب الإصابة وفق آخر حصيلة-آخر الأخبار-فيروس كورونا.. 42 إصابة جديدة بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 7643 حالة-آخر الأخبار-أيت الطالب يؤكد أن نجاعة الكلوروكين في علاج "كوفيد 19" يمكن إثباتها عمليا-آخر الأخبار-النيابة العامة ببرشيد، تودع طالب معلوميات السجن الاحتياطي بسبب المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات، وانتحال صفة واستعمالها في النصب والاحتيال

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / تقاير أمريكية : “هناك تهديدا خطيرا في الخليج يمكن أن يواجه حاملة الطائرات الأمريكية التي رست هناك قبل ايام “
تقاير أمريكية : “هناك تهديدا خطيرا في الخليج يمكن أن يواجه حاملة الطائرات الأمريكية التي  رست هناك قبل ايام “

تقاير أمريكية : “هناك تهديدا خطيرا في الخليج يمكن أن يواجه حاملة الطائرات الأمريكية التي رست هناك قبل ايام “

الانتفاضة

ذكرت تقاير أمريكية اليوم الجمعة أن هناك تهديدا خطيرا في الخليج يمكن أن يواجه حاملة الطائرات الأمريكية التي رست هناك قبل ايام . وكشفت تقارير استخباراتية أمريكية أن إيران يمكنها تنفيذ هجمات خطيرة من البحر. وذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، في تقرير، لها ان زوارق حربية إيرانية تحمل صواريخ باليستية، تم رصدها في مياه الخليج. وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية هي الأخرى، تحدثت عن تلك الزوارق، أمس الخميس 16 ماي ، دون أن توضح تفاصيل تلك الصواريخ.

لكن شبكة “إيه بي سي نيوز”، أوضحت أن الصواريخ، التي تم رصدها على متن الزوارق الصغيرة، هي صواريخ “كروز”، يمكن استخدامها في تنفيذ هجمات على مواقع برية في سوريا والعراق، أو حتى على السفن الحربية في الخليج.

ولفتت الشبكة إلى قول مسؤول أمريكي أن تلك الزوارق الصاروخية تمثل تهديدا للسفن الحربية الأمريكية وسفن حلفاء أمريكا في المنطقة، مشيرا إلى أن رصدها كان من بين الأسباب، التي دعت واشنطن إلى سرعة إرسال حاملة الطائرات الحربية “أبراهام لنكولن” والقوة الحربية المرافقة لها إلى الشرق الأوسط. ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين آخرين، قولهم إن الصواريخ تم رصدها على متن قوارب إيرانية صغيرة تحمل اسم “داو” في المياه الإيرانية عند مدينة تشابهار الإيرانية، بينما قال مسؤول آخر إن نوع الصواريخ، التي تم رصدها غير معروف بالتحديد.

ووصلت حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لنكولن” إلى بحر العرب في طريقها إلى الخليج، على خلفية التصعيدات الأخيرة بين أمريكا وإيران، التي هددت بإغلاق مضيق هرمز، إذا تم منعها من تصدير نفطها إلى العالم، وفقا للعقوبات الأمريكية، التي تم فرضها بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW