الدار البيضاء : رجل في عقده السادس، يقدم على الإنتحار بحي بوركون -= عاجل =- وفاة لاعب بعد شرب كأس ماء مثلج وتحذير طبي من "الصدمة الحرارية" -= عاجل =- العالم يتوقف عن استخدام "الكيلوغرام" بداية من اليوم! -= عاجل =- الدار البيضاء .. مصرع ثلاثة عمال اختناقا في قناة للصرف الصحي ببسكورة -= عاجل =- اللجنة التحضيرية للبام تنفجر في وجه بنشماش والأخير يؤجل انتخاب رئيسها لاجتماع لاحق -= عاجل =- وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي : "تغيير المناهج الدراسية الخاصة باللغات في مستويات التعليم الابتدائي" -= عاجل =- جرحى في انفجار استهدف حافلة سياح قرب القاهرة -= عاجل =- تتويج عبد الرزاق حمد الله بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في الدوري السعودي لكرة القدم -= عاجل =- الملاكم الأمريكي ديونتاي ويلدر يحتفظ بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل -= عاجل =- افتتاح المشروع النموذجي لخزانة القرب بالنخيل لترسيخ ثقافة الكتاب في أوساط الأطفال والشباب

You are here: Home 2 دولية 2 تقاير أمريكية : “هناك تهديدا خطيرا في الخليج يمكن أن يواجه حاملة الطائرات الأمريكية التي رست هناك قبل ايام “

تقاير أمريكية : “هناك تهديدا خطيرا في الخليج يمكن أن يواجه حاملة الطائرات الأمريكية التي رست هناك قبل ايام “

الانتفاضة

ذكرت تقاير أمريكية اليوم الجمعة أن هناك تهديدا خطيرا في الخليج يمكن أن يواجه حاملة الطائرات الأمريكية التي رست هناك قبل ايام . وكشفت تقارير استخباراتية أمريكية أن إيران يمكنها تنفيذ هجمات خطيرة من البحر. وذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، في تقرير، لها ان زوارق حربية إيرانية تحمل صواريخ باليستية، تم رصدها في مياه الخليج. وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية هي الأخرى، تحدثت عن تلك الزوارق، أمس الخميس 16 ماي ، دون أن توضح تفاصيل تلك الصواريخ.

لكن شبكة “إيه بي سي نيوز”، أوضحت أن الصواريخ، التي تم رصدها على متن الزوارق الصغيرة، هي صواريخ “كروز”، يمكن استخدامها في تنفيذ هجمات على مواقع برية في سوريا والعراق، أو حتى على السفن الحربية في الخليج.

ولفتت الشبكة إلى قول مسؤول أمريكي أن تلك الزوارق الصاروخية تمثل تهديدا للسفن الحربية الأمريكية وسفن حلفاء أمريكا في المنطقة، مشيرا إلى أن رصدها كان من بين الأسباب، التي دعت واشنطن إلى سرعة إرسال حاملة الطائرات الحربية “أبراهام لنكولن” والقوة الحربية المرافقة لها إلى الشرق الأوسط. ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين آخرين، قولهم إن الصواريخ تم رصدها على متن قوارب إيرانية صغيرة تحمل اسم “داو” في المياه الإيرانية عند مدينة تشابهار الإيرانية، بينما قال مسؤول آخر إن نوع الصواريخ، التي تم رصدها غير معروف بالتحديد.

ووصلت حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لنكولن” إلى بحر العرب في طريقها إلى الخليج، على خلفية التصعيدات الأخيرة بين أمريكا وإيران، التي هددت بإغلاق مضيق هرمز، إذا تم منعها من تصدير نفطها إلى العالم، وفقا للعقوبات الأمريكية، التي تم فرضها بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW