في يومهن الأممي.. مسيرة نسوية بالجزائر دعما للحراك-آخر الأخبار-بابن جرير ،رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها يحتفيان بالنساء الموظفات والعاملات بالمحكمة-آخر الأخبار-التحقيق مع قاصرين في قضية حيازة سلاح أبيض بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الكاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا للفتيان U17 التي كانت مقررة بالمغرب-آخر الأخبار-شيشاوة .. المدير الإقليمي يهنئ نساء التربية والتكوين وتلميذات المؤسسات التعليمية وأمهاتهن بعيدهن الأممي .-آخر الأخبار- المرأة المنسية وفي يوم عيدها مقصية (أرملة شهيد حرب الصحراء المغربية 1975-1991)-آخر الأخبار-مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحتفي بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة، بالنساء الفاعلات في منظومة إعادة الإدماج بجهة مراكش-آسفي.-آخر الأخبار-حركة المبادرات الديمقراطية تدعو إلى تصليب البناء المؤسساتي الوطني.-آخر الأخبار-الطاس يقلص عقوبة الإيقاف الصادرة في حق أحمد أحمد-آخر الأخبار-إصابة بشار الأسد وعقيلته بفيروس كورونا

خبر عاجل
You are here: Home / صحة / تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد و633 حالة شفاء، وخمس حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية
تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد و633 حالة شفاء، وخمس حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية

تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد و633 حالة شفاء، وخمس حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية

الانتفاضة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد و633 حالة شفاء، وخمس حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين من التلقيح مليونين و552 ألف و017 شخصا (الجرعة الأولى).

وأوضحت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ 23 ألفا و667، مشيرة إلى أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 481 ألف و263 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 465 ألف و297 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 96,7 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 8559 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الدار البيضاء-سطات (34)، والشرق (29)، والرباط سلا القنيطرة (19)، وسوس ماسة (9)، وفاس مكناس (5)، وبني ملال خنيفرة (4)، ومراكش آسفي (3)، وطنجة تطوان الحسيمة (2)، والداخلة وادي الذهب (2)، ودرعة تافيلالت (1).

أما على مستوى الوفيات، فتم تسجيل حالتين بجهة الدار البيضاء-سطات، وحالة وفاة واحدة بكل من جهات الشرق، والرباط-سلا-القنيطرة، ومراكش-آسفي.

وبحسب النشرة، فقد أصبح مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 1324 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 0,3 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، فيما يصل مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا إلى 7407 حالة.

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 29 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 423 حالة، 32 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و252 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

أما معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بـ(كوفيد-19)، فقد بلغ 13,4 في المائة.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW