الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / تسجيل خرفان في مدرسة فرنسية…والسبب!
تسجيل خرفان في مدرسة فرنسية…والسبب!

تسجيل خرفان في مدرسة فرنسية…والسبب!

الانتفاضة

في خطوة غير مألوفة، قرر أولياء أمور في فرنسا الاحتجاج ضد رغبة مدرسة هناك في إغلاق أحد الفصول بسبب نقص التلاميذ. أولياء الأمور سجلوا بصورة رمزية مجموعة من الخرفان في المدرسة كتلاميذ على أمل الحيلولة دون إغلاق الفصل.

قبل عدة أسابيع، تلقى أولياء أمور في منطقة ريفية فرنسية خبراً مفاده، أن هناك إمكانية كبيرة لإغلاق فصل دراسي. ويعود سبب رغبة إدارة المدرسة في إغلاق الفصل إلى نقص عدد التلاميذ، ما دفع أولياء الأمور إلى أخذ الأمور على عاتقهم، والحيلولة دون إغلاق الفصل بطريقة غير عادية بالمرة، حسب ما أشار إليه موقع صحيفة « دي فيلت » الألمانية.

وأفاد موقع « تسايت أونلاين » الألماني أن أولياء الأمور في قرية، كريت أون بيليدون بالقرب من مدينة غرونوبل جنوب شرقي البلاد، أدرجوا يوم الثلاثاء (السابع من ماي 2019) وبصورة رمزية 15 خروفاً من مجموعة من الخراف في السجلات كتلاميذ بالمدرسة، وأردف أن أولياء الأمور كانوا يهدفون من خلال هذه الخطوة إلى منع إغلاق فصل دراسي.

وأوضح موقع « دي فيلت » أن فلاحاً جلب معه حوالي 50 خروفاً بالإضافة إلى كلب إلى المدرسة، وأضاف أن 15 من الخرفان تم تسجيلها رمزياً في المدرسة، التي تحاول إغلاق أحد فصولها عقب انخفاض طفيف في عدد التلاميذ من 266 إلى 261 تلميذاً.

ويأمل أولياء الأمور أن تنجح خطوتهم هذه، التي أطلق عليها « عملية الأغنام » في إقناع إدارة المدرسة بعدم إغلاق الفصل. وقال أولياء الأمور في هذا الصدد « أطفالنا ليسوا خرافاً. توقفوا عن عدهم ».

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW