You are here: Home 2 جهوية 2 تزنيت : نزهةالوافي تشرف على افتتاح فعاليات الأسبوع البيئي

تزنيت : نزهةالوافي تشرف على افتتاح فعاليات الأسبوع البيئي

الانتفاضة

أشرفت نزهة الوافي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالتنمية المستدامة والبيئة، على افتتاح فعاليات الأسبوع البيئي، الذي يستمر في جماعة تزنيت حتى 28 يونيو الجاري.

وقامت الوافي، رفقة وفد رسمي يضم عامل تزنيت، ورئيس المجلس الجماعي، وشخصيات منتخبة وعسكرية ومدنية، بزيارة لمشروع إعادة استعمال المياه العادمة لأغراض فلاحية، ومركز طمر وتثمين النفايات المنزلية، والتصميم المديري للتطهير السائل للمدينة، إضافة إلى زيارة النخيل 2 كحي نموذجي في عملية فرز النفايات من المنبع.

كما قامت كاتبة الدولة بزيارة مماثلة لمعرض منتجات الأندية البيئية والجمعيات، وورش حديقة مولاي عبد الله وجبابدي. كما أعطت انطلاقة التطبيق المعلوماتي الخاص بتلقي ومعالجة شكايات المواطنين فيما يخص خدمات النظافة والإنارة العمومية، وانطلاق مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية في إطار مخطط النجاعة الطاقية.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت الوافي إن “منظور التعاون بين كافة الشركاء الساهرين على إنجاز مشاريع البيئة والتنمية المستدامة بتزنيت من المؤشرات السارة، التي تؤكد على نجاح مشروع مركز فرز النفايات الذي أوشك على الانطلاق، ومحطة معالجة المياه، للدور الذي ستلعبه في توفير كميات مهمة من المياه الصالحة للسقي، خصوصا أمام ما يعيشه العالم من إشكالات التغير المناخي والبيولوجي“.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW