الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / تردي الخدمات الطبية بالمركز الإستشفائي والمستوصفات التابعة لجماعة وقيادة تزارت دائرة توامة إقليم الحوز
تردي الخدمات الطبية بالمركز الإستشفائي والمستوصفات التابعة لجماعة وقيادة تزارت دائرة توامة إقليم الحوز

تردي الخدمات الطبية بالمركز الإستشفائي والمستوصفات التابعة لجماعة وقيادة تزارت دائرة توامة إقليم الحوز

الانتفاضة

ندد المسؤول الأول للشبكة الوطنية لحقوق الإنسان بإقليم الحوز ، اليوم الخميس، لحسن زهير، بتردي الخدمات الطبية بالمركز الإستشفائي والمستوصفات التابعة لجماعة وقيادة تزارت دائرة توامة إقليم الحوز، كما أدان “استهتار والتعامل باللامبالاة من طرف المسؤولين عن القطاع، في استقبال مرضى لساكنة تزارات ”، وبحسب المعلومات التي توصلت بها الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان من مصدر مطلع ، ان المسؤول الأول (الممرض) والذي يشتغل منذ أزيد من عشرين سنة بالمستشفى، يستغل فراغ الطبيب المختص، والمسؤول على صحة المواطن داخل الجماعة. إن الطبيب الأول المسؤول لم يكلف نفسه بالعمل في المستشفى، بل فوض الادارة والصحة والعلاج إلى ممرض دون سند قانوني، واكتفى بالتواصل معه بالهاتف النقال.

وحسب نفس المصدر فإن الممرض المسؤول، رفض استقبال عدد من المرضى يوم الخميس 31 أكتوبر 2019 دون وجه حق، وتناسى أن ذلك يعتبر خرقا سافرا وضربا للمادة 25 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحق في الصحة للجميع.

وأوضح المصدر ذاته إلى أن تعدد شكايات المواطنات والمواطنين بخصوص الممرض داخل هذا المشفى، من حيث حالات رفض الإستقبال، والتمييز، وسوء المعاملة، يعتبر ضربا للكرامة الإنسانية.

وسبق للمجتمع المدني والحقوقي والمنتخبين أن وجهوا عدة شكايات في الموضوع لدى العامل السابق عمر التومي، مطالبين بفتح تحقيق دقيق، لكن دون جدوى، فبقي الممرض المسؤول الأول داخل المستشفى دون حسب ولارقيب، يعيث في الأرض فسادا، ولا يهمه صحة المواطنين الأبرياء، ظنا منه أن المستشفى فى ملكه، يستغله كم يشاء، والسؤال الذي يطرحه المجتمع المدني والحقوقي والمنتخبين من يحمي هذا الممرض؟؟؟!!.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW