[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / تخليداً لليوم الدولي للقضاء على الفقر.. الجبهة الاجتماعية المحلية بمراكش تنظم وقفة احتجاجية
تخليداً لليوم الدولي للقضاء على الفقر.. الجبهة الاجتماعية المحلية بمراكش تنظم وقفة احتجاجية

تخليداً لليوم الدولي للقضاء على الفقر.. الجبهة الاجتماعية المحلية بمراكش تنظم وقفة احتجاجية

الانتفاضة

أحمد المهداوي

تخليداً لليوم الدولي للقضاء على الفقر، نظمت الجبهة الاجتماعية المحلية بمراكش، يومه الأحد 17 أكتوبر الجاري، وقفة بساحة باب دكالة، تم خلالها رفع شعارات تندد بارتفاع الأسعار، وغلاء التكلفة المعيشية، وما عرفته الزيادات الأخيرة في بعض المواد الاستهلاكية الأساسية، وفي مواد أخرى.

واستنكر المحتجون خلال الوقفة، التي امتدت لمدة ساعة، الخصاص المهول في الخدمات الاجتماعية من: صحة وتعليم وسكن، وما طال العمال من طرد وتشريد، بالإضافة إلى ما يعرفه سوق الشغل من ركود ما تسبب في معاناة القطاعات غير المهيكلة، مما عمّق من اتساع دائرة الفقر والحرمان والهشاشة لدى الفئات الدنيا من المجتمع.

كما طالبت الجبهة، التي رفعت شعار “جميعاً ضد الفساد الاقتصادي والمالي ومن أجل القضاء على الفقر وضمان العيش الكريم”، (طالبت) من الحكومة الجديدة القطع مع السياسات المتعاقبة للدولة والتي ولّدت “الحكرة” و”التهميش”.

مطالبةً، في الوقت نفسه، بتبني سياسة اجتماعية تضع تنمية الإنسان وحقوقه الاجتماعية في صلب اهتماماتها وانشغالاتها عبر اتخاذ حزمة من الإجراءات الاستعجالية التي تمكن من جعل القطاع الصحي العمومي والتعليم العمومي الرافعة الأساسية للنهوض بالوضع الاجتماعي.

بالإضافة إلى اعتماد حماية اجتماعية فعلية تمكن الطبقة الشغيلة الهشة من الولوج للخدمات ذات جودة، وإقرار التعويض عن العطالة، وتخصيص تعويض ودعم مالي للأسر المعوزة من أجل تمكينها من سبل العيش الكريم، مع إقرار تعويض محترم عن فقدان الشغل، ومحاربة الاحتكارات والمضاربات ونهب المال العام، ومحاسبة ومحاكمة المسؤولين عن سوء التدبير واختلاس المال العام.

كما دعت الجبهة الاجتماعية المحلية بمراكش في هذه الوقفة إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان الأساسية بما فيها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والعمل على ضمانها وأجرأت تنزيلها واقعياً.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW