زاكورة .. اضراب مفتوح لمهنيي قطاع النقل السياحي-آخر الأخبار-قلعة السراغنة .. مسيرة ضد الاقصاء، من البرامج الاقتصادية الوطنية ؛جراء أزمة كورونا-آخر الأخبار-جائحة كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ-آخر الأخبار-حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!-آخر الأخبار-متى تتدخل الجهات المسؤولة لإنصاف مدربو مركز التكوين التابع لنادي الكوكب الرياضي المراكشي ؟-آخر الأخبار-تسجيل 1241 حالة جديدة بكورونا وطنيا ، منها 150 حالة بجهة مراكش ٱسفي-آخر الأخبار-التوزيع الجغرافي.. النسب المئوية وعدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات-آخر الأخبار-الشاعرة والتشكيلية لبابة لعلج تصدر ديوانا جديدا "أفكار شاردة": سفر شعري يتواصل بوثيرة الحلم والترحال-آخر الأخبار-اتفاق ثلاثي يوقف ضم اسرائيل للارلضي الفلسطينية مقابل تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل-آخر الأخبار-الخزينة العامة للمملكة تكشف عن مجموع موارد ومصاريف الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى غاية متم يوليوز 2020،

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / تارودانت .. ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل تحتج
تارودانت .. ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل تحتج

تارودانت .. ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل تحتج

الانتفاضة/ عدسة : عبد الاله لغريني

نظمت ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل، وقفة احتجاجية صباح يوم الأمس الأحد للتنديد بانتهاكات الرعاة الرحل واعتداءاتهم باستغلال خيرات أراضي سكان سوس بصفة عامة المتواصلة على أهالي المنطقة بدائرة اغرم قيادة أيت عبدالله دائرة اغرم بإقليم تارودانت.

وتوافد عدد من الأشخاص الى مركز أيت عبدالله للاحتجاج ضد الرعاة الرحل قادمين من مختلف دواوير تارودانت و أنحاء المغرب تلبية لنداء تنسيقية أدرار وفيدرالية إدوسكا للدفاع عن الساكنة في حقهم في الأرض والثروة.
ورفع المحتجون لافتات ورايات أمازيغية مرددين شعارات قوية ضد سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الدولة تجاه مطالب ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل.

وأكد المحتجون أنهم أصبحوا يعيشون تحت وطأة ترهيب مافيات الرعاة الذين زحفوا على كل أراضي الساكنة وألحقوا بها أضرارا جسيمة كما استباحوا أعراضهم وممتلكاتهم التي جعلوها بمثابة مراعي لقطعان ماشية.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW