[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / تأسيس الاتحاد الدولي لكرة العين بمدينة الدار البيضاء
تأسيس الاتحاد الدولي لكرة العين بمدينة الدار البيضاء

تأسيس الاتحاد الدولي لكرة العين بمدينة الدار البيضاء

32E21B6190934

حسناء آيت علي/إعلامية متدربة

تنظم المدرسة العليا للأساتذة بجامعة الحسن الثاني بالتعاون مع الجمعية المغربية لكرة العين تحت رئاسة الدكتور محمد حمان، المؤتمر الدولي الاول والذي سيشهد انطلاق وتأسيس الاتحاد الدولي لكرة العين بمدينة الدار البيضاء إبتداء من 29 و 30 و31 اكتوبر الجاري .

كما سيعرف هذا المؤتمر مشاركة ما يقارب 16 دولة على مستوى العالم، وقال محمد حمدان مبتكر هذه اللعبة والحائز على جائزة “محمد حمدان بن راشد للابتداع الرياضي”.

وسيشهد المؤتمر مشاركة “محمد فوزي” المنسق الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة ولذي سيلقي محاضرة عن دور الاعلام في نشر الالعاب الرياضية.

للتذكير أن لعبة كرة العين  منبثقة عن دراسة للألوان وتأثيرها على الحياة الإنسانية وقد اعتمدت في أسسها على قواعد ثابتة ومركزة، وذات أهداف اجتماعية تربوية إنسانية وتتميز رياضة كرة العين بالفريق الواحد الذي يتكون من ثمانية لاعبين، حيث اثنان يحملان قميصًا بلون أحمر، واثنان بلون أزرق، واثنان بلون أصفر، واثنان بلون أخضر، ويمكن للفريق الواحد أن يتكون من فتيان وفتيات شرط أن يكون الفريق الخصم بالشكل نفسه.كما أن هذه الرياضة تمارس بثمانية كرات، ويسجل الفريق في مرماه وليس في مرمى الخصم، وهي تجمع بين رياضات متعدّدة، منها كرة اليد، وكرة السلة، والسباق السريع.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW