خبر عاجل
You are here: Home / دولية / تأجيل الانتخابات النيابية والمحلية رسميًا في موريتانيا بعد طلب “أحزاب المعاهدة”

تأجيل الانتخابات النيابية والمحلية رسميًا في موريتانيا بعد طلب “أحزاب المعاهدة”

image

أعلنت اللجنة العليا المستقلة للانتخابات في موريتانيا، رسميًا، تأجيل الانتخابات النيابية والبلدية، التي كانت مقررة في 12  أكتوبر المقبل، إلى 23  نوفمبر المقبل، وذلك بعد طلب تقدمت به كتلة “أحزاب المعاهدة” من أجل التناول السلمي. وجاء الإعلان عن تأجيل الانتخابات في ختام اجتماع طارئ عقدته اللجنة المكلفة بالإشراف على المسار الانتخابي، وذلك بعد نقاشات استمرت لساعات طويلة داخل مباني اللجنة في نواكشوط.
وقال بيان صدر في ختام الاجتماع: إنه تقرر رسميًا تأجيل الانتخابات إلى 23 تشرين الثاني المقبل، فيما يجرى الشوط الثاني من الانتخابات في السبت 7  ديسمبر 2013. كما أشار البيان إلى أنه “تقرر تجديد ملفات إعلان الترشح، التي تم إيداعها ولم يصدق عليها”.
وقال مصدر رسمي لـ “العرب اليوم”: إن مجلس الوزراء سيصدر بيانًا مساء الخميس، يؤكد فيه “قرار اللجنة العليا المستقلة للانتخابات، على أن تبدأ المشاورات مجددًا، للتوصل إلى توافق وطني يضمن مشاركة الجميع في الاستحقاقات المقبلة”.
ولم يصدر حتى الساعة أي تعليق من منسقية أحزاب المعارضة على قرار تأجيل الانتخابات حتى 23 تشرين الثاني المقبل، ورفض قيادي في المنسقية في اتصال أجرته معه “العرب اليوم” “التعليق على بيان اللجنة الانتخابات”، مضيفًا “موقفنا سيعلن في الوقت المناسب ولا أريد أن استبق الحدث”.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW