حضور متميز للمغرب في اللجنة الأولمبية الدولية، بعد إعادة تعيين أربعة مغاربة كأعضاء ضمن لجانها لسنة 2020-آخر الأخبار-عاجل "في زمن كورونا جريمة قتل تخلق الرعب بمنطقة سيدي بدهاج وساكنة تكركوست تطالب بفتح تحقيق في الموضوع-آخر الأخبار- الشرطة القضائية بمكناس، توقف 12 مواطنا إفريقيا جنوب الصحراء، للاشتباه في تورطهم باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت والمشاركة-آخر الأخبار-بعد تدخل من عامل اقليم الرحامنة, انطلاق عملية العلاج بالمجان لفائد ال20 مريضا المسجلين بلائحة الانتظارلمرضى القصور الكلوي بابن جرير-آخر الأخبار-ولاية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة تتسلمان شاحنات صهريجية للماء الشروب، وآليات لازاحة الثلوج.-آخر الأخبار-إيداع طبيب وشريكه السجن في قضية استغلال قاصرين جنسيا-آخر الأخبار-فيروس كورونا بالمغرب.. التوزيع الجغرافي لنسب الإصابة وفق آخر حصيلة-آخر الأخبار-فيروس كورونا.. 42 إصابة جديدة بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 7643 حالة-آخر الأخبار-أيت الطالب يؤكد أن نجاعة الكلوروكين في علاج "كوفيد 19" يمكن إثباتها عمليا-آخر الأخبار-النيابة العامة ببرشيد، تودع طالب معلوميات السجن الاحتياطي بسبب المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات، وانتحال صفة واستعمالها في النصب والاحتيال

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / بيان توضيحي حول انقطاع التيار الكهربائي عن دوار الكرادحة بجماعة بنمنصور إقليم القنيطرة
بيان توضيحي حول انقطاع التيار الكهربائي عن دوار الكرادحة بجماعة بنمنصور إقليم القنيطرة

بيان توضيحي حول انقطاع التيار الكهربائي عن دوار الكرادحة بجماعة بنمنصور إقليم القنيطرة

الانتفاضة

تبعا لمقالات صادرة ببعض المواقع الإلكترونية بخصوص انقطاع التيار الكهربائي عن دوار الكرادحة بجماعة بنمنصور إقليم القنيطرة، وسعيا منه لتنوير الرأي العام، يود المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب توضيح ما يلي:

أدى تنامي ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي بدوار الكرادحة إلى إتلاف المحول الكهربائي لهذا الدوار بتاريخ 29 أبريل 2019 نتيجة تجاوز طاقته الاستيعابية وكذا تخريب القاطع الكهربائي الذي يضمن سلامة المنشآت والمواطنين.

ورغبة من المكتب في ضمان صيرورة المرفق العام وتزويد المواطنين بالكهرباء في أحسن الظروف، عقدت لقاءات تواصلية مع ممثلي السكان بحضور السلطات المحلية حيث تم تحسيسهم بخطورة الأفعال المرتكبة وكذلك ضرورة الحفاظ على المنشآت العمومية. وقد تمت مطالبتهم بضرورة التخلي عن عمليات الربط المباشر بالشبكة مع اكتتاب عقود اشتراك جديدة من طرف المواطنين المعنيين وأداء الديون المتراكمة وتسوية وضعيتهم.

وللإشارة، فإن هذا المحول شهد نفس المصير جراء حالات الاختلاس الكثيفة وتم استبداله بتاريخ 29 أكتوبر 2018.

ولتنوير الرأي العام، يوضح المكتب أنه يتكبد خسائر مادية جسيمة سنويا جراء آفة الاختلاسات الجماعية للكهرباء وتخريب المنشآت الكهربائية والتي تفاقمت في السنوات الأخيرة. كما يشير أن هذه الأفعال التي يجرمها القانون تأثر سلبا على جودة الخدمات الموكول له ضمانها.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW