[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / بيان تعقيبي من المركز الوطني لحقوق الانسان على فحوى البيان الصادر عن ولاية أمن مراكش
بيان تعقيبي من المركز الوطني لحقوق الانسان على فحوى البيان الصادر عن ولاية أمن مراكش

بيان تعقيبي من المركز الوطني لحقوق الانسان على فحوى البيان الصادر عن ولاية أمن مراكش

files 

توصلت جريدة الانتفاضة ببيان تعقبي من المركز الوطني لحقوق الانسان على فحوى البيان الصادر عن ولاية أمن مراكش بخصوص ما تعرض له عضو المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الانسان الزميل حسن البوهي هذا نصه : 

“بأسف شديد اطلع المركز الوطني لحقوق الانسان على فحوى البيان الصادر عن ولاية أمن مراكش بخصوص ما تعرض له عضو المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الانسان والصحفي الأستاذ حسن البوهي وليس (المسمى) كما ورد في بيان ولاية الأمن، وهو رد جانب الصواب ولم يذكر بالمرة حقيقة ما وقع حول الاعتداء اللفظي وسوء المعاملة والاخلال بواجب الاحترام للمواطنين، وحيث أنه بتاريخ 24 غشت 2015 توجه الأستاذ حسن البوهي بمعية رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان إلى مقر ولاية أمن مراكش لتقديم شكاية إدارية ضد ضابط أمن الهيئة الحضرية، وتم استقبالنا من طرف السيد والي أمن مراكش ونائبه، حيث عرضنا عليه بأمانة وصدق كوننا حضرنا واقعة الاساءة والاستهداف الذي تعرض له الزميل حسن البوهي من طرف ضابط الأمن المذكور أمام شهود عيان، وأقر بصريح العبارة أن هذا السلوك هو (سلوك أرعن) واعتذر لنا عن ما صدر من الضابط المذكور. فتم بعد ذلك الاستماع إلى تصريحاتنا في محاضر قانونية من طرف الفرقة الإدارية لولاية الأمن.

ولتنوير الرأي العام المحلي والوطني نعلن ما يلي:

– للأسف الشديد فوجئنا ببيان عنونته ولاية أمن مراكش ب”بيان حقيقة” سلم للمنابر الإعلامية مضمنه تسجيل مخالفة مدونة السير – التي لا نعترض عليها – ونعتبر ولاية الأمن (تكيل بمكيالين) من خلال بيانها الذي لا يمث بأي صلة من حيث الإعتداء اللفظي الذي تعرض له الزميل حسن البوهي.

والحالة هاته أننا كنا ننتظر من السيد والي أمن مراكش أن يفتح نقاشا جادا حول الممارسات اللامسؤولة لبعض رجال الأمن اتجاه المواطنين، غير أن ولاية الأمن خرجت ببيان لتغطي الشمس بالغربال للتغاضي وتغليط الرأي العام.

  • إننا في المركز الوطني لحقوق الانسان لا نرى داعيا للتذكير بأن مهمتنا الأساسية هي الدفاع عن حقوق الانسان وفضح جميع الممارسات المسيئة للمواطنين بما في ذلك رجال الأمن والمسؤولين كيفما كان منصبهم أو درجتهم.
  • إننا نناشد جميع القوى الإعلامية والحقوقية لتلتف حول الدفاع عن منظومة حقوق الانسان، خاصة في مواجهة مسؤولين لم يستصيغوا التوجه الذي خاضه المغرب حديثا.
  • نطالب السيد المدير العام للأمن الوطني بإيفاد لجنة تفتيشية إلى ولاية أمن مراكش لفتح تحقيق حول مدى تطبيق المذكرات التي تحث على تخليق المهنة وتطبيق القانون في إطار الاحترام التام للمواطنين.”

*المركز الوطني لحقوق الانسان

 المكتب التنفيذي

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW