في يومهن الأممي.. مسيرة نسوية بالجزائر دعما للحراك-آخر الأخبار-بابن جرير ،رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها يحتفيان بالنساء الموظفات والعاملات بالمحكمة-آخر الأخبار-التحقيق مع قاصرين في قضية حيازة سلاح أبيض بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الكاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا للفتيان U17 التي كانت مقررة بالمغرب-آخر الأخبار-شيشاوة .. المدير الإقليمي يهنئ نساء التربية والتكوين وتلميذات المؤسسات التعليمية وأمهاتهن بعيدهن الأممي .-آخر الأخبار- المرأة المنسية وفي يوم عيدها مقصية (أرملة شهيد حرب الصحراء المغربية 1975-1991)-آخر الأخبار-مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحتفي بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة، بالنساء الفاعلات في منظومة إعادة الإدماج بجهة مراكش-آسفي.-آخر الأخبار-حركة المبادرات الديمقراطية تدعو إلى تصليب البناء المؤسساتي الوطني.-آخر الأخبار-الطاس يقلص عقوبة الإيقاف الصادرة في حق أحمد أحمد-آخر الأخبار-إصابة بشار الأسد وعقيلته بفيروس كورونا

خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / بولمان .. اطلاق مشروع لتحفيز النجاح المدرسي في الوسط القروي
بولمان .. اطلاق مشروع لتحفيز النجاح المدرسي في الوسط القروي

بولمان .. اطلاق مشروع لتحفيز النجاح المدرسي في الوسط القروي

الانتفاضة

قام عامل اقليم بولمان عبد الحق الحمداوي، أمس السبت 21 فبراير 2021 بالمدرسة الجماعية طارق بن زياد، في جماعة إنجيل (إقليم بولمان)، بإطلاق مشروع تحفيز النجاح المدرسي في الوسط القروي، الذي يسعى لمكافحة الهدر المدرسي وضمان تعليم ذي جودة للجميع.

وينصب المشروع الذي يندرج في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على تقوية الدعم المدرسي لفائدة 590 تلميذا موزعين على جماعات إيموزار مرموشة (120) والمرس (80) وفريطيسة (120) وإنجيل (120) ثم كيكو (150).

ويهم المشروع تنزيل آلية للدعم المدرسي بغية تحسين تعلم أطفال التعليم الأولي (المستويات 3 و4 و5 و6) من خلال انشاء فرقة بيداغوجية مزودة بالموارد الضرورية في أفق تأمين بيئة تربوية تشجع على التعلم وتؤمن فعالية التدبير الاداري والمالي للمشروع.

وقال فؤاد حجي، رئيس قسم العمل الاجتماعي باقليم بولمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المشروع الذي ينفذ بشراكة مع جمعية “أمان للتنمية المستدامة” يأتي عقب الزيارة التي قام بها في دجنبر الماضي الوالي المنسق للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للاقليم بهدف النهوض بالتعليم ما قبل المدرسي كقاطرة لتنمية كفاءات الأجيال الجديدة.

وأوضح أن مشروع دعم التمدرس مبادرة واعدة تستهدف منذ مرحلتها الأولى 590 تلميذا موزعين على 5 جماعات بالاقليم من خلال دروس للدعم في الرياضيات واللغة الفرنسية مضيفا أن المشروع سيعمم لاحقا على جماعات أخرى.

ومن جهتها، أبرزت رئيسة جمعية “أمان للتنمية المستدامة”، فاطمة أوعزى أن انجاز هذا المشروع لدعم التمدرس يشكل تجسيدا لإرادة جلالة الملك الذي ما فتئ يدعو في خطبه الى النهوض بالتعليم ما قبل المدرسي وتقديم الدعم المدرسي للأطفال المنحدرين من أسر معوزة.

وقالت ان الانخراط في المشروع ينبع من قناعة المجتمع المدني بضرورة المساهمة في الجهود المبذولة من قبل المملكة لانجاز أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030 مضيفة أن الهدف الذي يتعبأ له الجميع هو ضمان تعليم ذي جودة للجميع.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW