You are here: Home 2 مغاربية 2 الجزائر 2 “بوتفليقة” يدلي بصوته علي كرسي متحرك

“بوتفليقة” يدلي بصوته علي كرسي متحرك

ALGERIA-VOTE-BOUTEFLIKA

أدلي الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة بصوته في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة البشير الإبرهيمى ببلدية الأبيار بأعالى العاصمة الجزائرية فى الانتخابات الرئاسية الجزائرية التى بدأت فى الثامنة من صباح اليوم الخميس 17 ابريل 2014.

ونقلت قناة “الجزائرية” صورا للرئيس بوتفليقة يدخل مقر اللجنة علي كرسي متحرك يدفعه أحد الأشخاص، وبصحبته شقيقه سعيد بوتفليقة، وأدلى بوتفليقة بصوته وصافح أعضاء اللجنة.

وقد شهدت اللجنة حضورا إعلاميا أجنبيا ومحليا مكثفا منذ الصباح الباكر فى انتظار وصول بوتفليقة،ولم تتاثر حركة المرور ولم يتم إغلاق الطريق أمام المارة رغم التواجد الأمنى المكثف.

وتعد مشاركة بوتفليقة في التصويت أول ظهور علني له منذ قرابة العام بعد تعرضه لوعكة صحية نهاية أبريل 2013 نقل على إثرها للعلاج بفرنسا، وبعد عودته للبلاد في يوليو الماضي، مارس مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهدًا بدنيًا.

ولم يشارك بوتفليقة في حملته الدعائية لانتخابات الرئاسة وأناب عنه رؤساء أحزاب داعمة له ومسؤولين في الدولة، مكتفيا طيلة أيام الحملة الدعائية التي دامت ثلاثة أسابيع بمخاطبة المواطنين والناخبين عبر رسائل، وصور، ولقطات فيديو يبثها التلفزيون الرسمي مصحوبة بتصريحات له حول الوضع، لكن ليس في شكل خطابات، ولكن في حديث مع ضيوف أجانب استقبلهم.

وظهر بوتفليقة لمرتين وهو واقف خلال استقباله كلا من وزير الخارجية الامريكي جون كيري مطلع الشهر الجاري والمرة الثانية خلال استقباله وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانيول مارغايو، السبت الماضي في خطوة تهدف لإظهار تحسن وضعه الصحي.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW