جائحة كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ-آخر الأخبار-حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!-آخر الأخبار-متى تتدخل الجهات المسؤولة لإنصاف مدربو مركز التكوين التابع لنادي الكوكب الرياضي المراكشي ؟-آخر الأخبار-تسجيل 1241 حالة جديدة بكورونا وطنيا ، منها 150 حالة بجهة مراكش ٱسفي-آخر الأخبار-التوزيع الجغرافي.. النسب المئوية وعدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات-آخر الأخبار-الشاعرة والتشكيلية لبابة لعلج تصدر ديوانا جديدا "أفكار شاردة": سفر شعري يتواصل بوثيرة الحلم والترحال-آخر الأخبار-اتفاق ثلاثي يوقف ضم اسرائيل للارلضي الفلسطينية مقابل تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل-آخر الأخبار-الخزينة العامة للمملكة تكشف عن مجموع موارد ومصاريف الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى غاية متم يوليوز 2020،-آخر الأخبار-اجراء عملية جراحية ناجحة تعتبر الاولى من نوعها باقليم الرحامنة-آخر الأخبار-اعتقال متزوجة رفقة عشيقها بإحدى دواوير جماعة أزكور بإقليم الحوز

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / بوادر إيجابية.. المفوضية الاوروبية تحجز 300 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا
بوادر إيجابية.. المفوضية الاوروبية تحجز 300 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا

بوادر إيجابية.. المفوضية الاوروبية تحجز 300 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا

الانتفاضة – وكالات

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة 31 يوليوز 2020، أنها حجزت باسم الدول السبعة وعشرين الأعضاء، 300 مليون جرعة من عقار ضد “كوفيد-19” تعمل عليه المجموعة الفرنسية “سانوفي”.

وسيوفر العقد مع “سانوفي” الفرصة لكل الدول الأعضاء لشراء اللقاح، بعد التوقل إلى اتفاق بين المفوضية والمجموعة، يضع إطارا لشراء 300 مليون جرعة في حال تم إنتاج لقاح مأمون وفعال.

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير  لاين” أنه بالرغم من عدم المعرفة التامة اليوم بفعالية أي لقاح فإن أوروبا تستثمر في محفظة متنوعة من اللقاحات الواعدة، وتستند إلى أنماط تكنولوجية مختلفة، ما يزيد من  حظوظها في الحصول سريعا على علاج فعال في مواجهة الفيروس، خاصة وأن المفوضية تواصل مناقشات مكثفة مع مجموعات أخرى تعمل على إنتاج لقاح مماثل.

وكانت شركة “سانوفي” ومختبر “غلاكسو سميث كلاين” البريطاني، أعلنتا أنهما سيتلقيان 2,1 مليار دولار من الولايات المتحدة لتطوير لقاحهما المشترك التجريبي ضد “كوفيد-19″، حيث سيتم تسليم 100 مليون جرعة من اللقاح حال إنتاجه.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW