خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / بنكيران: النتائج التي حصل عليها البيجدي تعكس “العمل الجاد والدؤوب” الذي يقوم به في مختلف المجالات
بنكيران: النتائج التي حصل عليها البيجدي تعكس “العمل الجاد والدؤوب” الذي يقوم به في مختلف المجالات

بنكيران: النتائج التي حصل عليها البيجدي تعكس “العمل الجاد والدؤوب” الذي يقوم به في مختلف المجالات

images

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، عبد الإله ابن كيران، مساء السبت، أن النتائج التي حصل عليها الحزب خلال الانتخابات الجماعية والجهوية تعكس “العمل الجاد والدؤوب” الذي يقوم به مناضلوه وقياديوه في مختلف المجالات.
وأوضح ابن كيران، في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب، أن هذا الأخير حظي بتصويت نحو 1.5 مليون صوت من أصل ثمانية ملايين، الأمر الذي جعله يظفر بالنسبة الأولى على مستوى الجهات والثالثة على مستوى الجماعات.
وأشار إلى أن الإدارة ورجال السلطة التزموا في الغالب الأعم بمبدإ الحياد وعدم التدخل ولم يتورطوا في الخروقات المرتبطة باستعمال المال في الانتخابات الجماعية والجهوية لرابع شتنبر، مشيدا في ذات الصدد بالدور الذي قامت به الحكومة، خصوصا وزارتا الداخلية والعدل والحريات.
وأوضح أن الدولة وظفت كل الإمكانيات المتاحة لمنع توظيف المال في شراء الذمم أو التأثير على قرار تصويت المواطنين، معتبرا بالمقابل أنه “ما دام الخطاب السياسي ضعيفا” فإنه يصعب القضاء على هذه الظاهرة، وأن “حزب المال هو حزب ضعيف” مآله الفشل.
وعلى ضوء النتائج المؤقتة التي حصل عليها الحزب، أعلن السيد ابن كيران عن ترشيح الحزب للسيدين عبد العزيز العماري عمدة لمدينة الدار البيضاء، وإدريس الأزمي عمدة لمدينة فاس، مشيرا إلى أن الحزب قد يراهن على الدخول في بعض التحالفات في إطار الأغلبية للمشاركة في تسيير بعض المدن والمجالس، سيما وأن الحزب يتوفر على الأغلبية المطلقة لتسيير أربع جهات من أصل 12.
وأشار ابن كيران إلى أن الحزب يبقى منفتحا على الأحزاب الأخرى لا سيما لتسيير بعض الجماعات القروية التي لا تتواجد بها أحزاب الأغلبية.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW